العرب والعالم

رحيل طبيب الغلابة المصري محمد مشالي بعد هبوط مفاجئ في الدورة الدموية

أعلنت وسائل إعلام مصرية، أن محمد مشالي المعروف بـ”طبيب الغلابة”، توفي بعد إصابته بهبوط مفاجئ في الدورة الدموية عن عمر ناهز 76 عامًا.

وطبقًا لصحيفة “المصري اليوم”، أعلن وليد مشالي، نجل الراحل، وفاة والده، موضحًا أنه سيتم دفن الجثمان بعد صلاة الظهر اليوم الثلاثاء بمحافظة البحيرة.

كما كشف مصدر مقرب من الراحل، إنه شعر بتعب مفاجئ في الساعة العاشرة مساء الإثنين، وتم نقله إلى المستشفى وتوفي بها.

يُذكر أن الراحل قد تعرض للعديد من الشائعات حول وفاته مؤخرًا، وخرج نجله وليد مشالي أكثر من مرة لنفي الخبر، إلا أنه أكده هذه المرة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”.

الجدير بالذكر أن الطبيب الراحل محمد مشالي، ظل لسنوات طويلة يخصص قيمة كشفه الطبي في عيادته 5 جنيهات فقط، وزادت مؤخرًا لتصل إلى 10 جنيهات، وكان غالبًا ما يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الفقراء، بل ويشتري لهم العلاج في كثير من الأحيان، حتى ذاع صيته بأنه “طبيب الغلابة”.

وهو من مواليد محافظة البحيرة، لأب يعمل مدرسًا، وانتقل بعدها والده إلى محافظة الغربية وانتقل معه، واستقر مع أسرته هناك.

فيما تخرج مشالي من كلية الطب قصر العيني في القاهرة 5 يونيو 1967، وتخصص في الأمراض الباطنة وأمراض الأطفال والحميات، ليعمل في عدد من المراكز والوحدات الطبية بالأرياف التابعة لوزارة الصحة في محافظات مختلفة.

وإفتتح عيادته الخاصة في طنطا في عام 1975 وتكفل برعاية أخوته وأبناء أخيه الذي توفي مبكرًا وتركهم له، ولذلك تأخر في الزواج، ولديه 3 أولاد تخرجوا جميعًا من كلية الهندسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى