مجلس الأمة

رئيس مجلس الأمة يوجه الدعوة لحضور جلسة 25 و26 يوليو الجاري

وجه رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الدعوة لحضور الجلسة العادية العلنية التي ستعقد يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 25 و26 يوليو الجاري، على أن تكون جلسة الأربعاء امتدادًا لجلسة الثلاثاء، لاستكمال نظر بنود جدول أعماله.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة: كشف الأوراق والرسائل الواردة، كشف العرائض والشكاوى، الأسئلة وتنظر حسب ترتيبها في كشف الأسئلة، الإحالات، مواصلة النظر في الخطاب الأميري.

كما تتضمن الجلسة طلبات المناقشة، وهي:

– طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بتخصيص ساعتين من جلسة مجلس الأمة (11 يوليو) لمناقشة البديل الاستراتيجي لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصدده.

– طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء بتخصيص ساعتين من جلسة مجلس الأمة، وزع مع الجدول، حول مراقبة أسعار السلع والمنتجات الاستهلاكية والغذائية، لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي بصددها.

– طلب مناقشة مقدم من بعض الأعضاء لمناقشة تسكين شواغر المناصب القيادية، وزع مع الجدول، والأسس والمعايير التي تتبعها في التعيينات لاستيضاح سياسة الحكومة في برقم (8) بتاريخ شأنه وتبادل الرأي بصدده.

كما تتضمن الجلسة طلبات تشكيل لجان موقتة:

– طلب مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة موقتة في شأن متابعة وحلول المشاكل التي تعاني منها المناطق الجنوبية (مدينة صباح الأحمد، الوفرة السكنية ضاحية علي صباح السالم الخيران السكنية).

– طلب مقدم من بعض الأعضاء بتشكيل لجنة موقته في شأن الأمن السيبراني والذكاء.

وتشهد الجلسة مناقشة الموضوعات التالية:

– الحالة المالية لمشاريع المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

– كتاب موجه من رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد في شأن التقرير نصف السنوي الأول للهيئة عن العام 2020-2021 والذي صدر ليغطي الفترة منا بـ يناير 2020 حتى 30 سبتمبر 2020 متضمنًا حصرًا لأنشطة وجهود الهيئة الفنية المتعلقة بالوقاية من الفساد ومكافحته، فضلًا عن تضمنه كافة ما رصدته «نزاهة» خلال تلك الفترة من سلبيات ومعوقات وما تقترحه الهيئة العامة لمجلس من توصيات لإزالة أسباب تلك السلبيات والمعوقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى