مجلس الأمة

رئيس مجلس الأمة يعلن رفع الجلسة التكميلية لعدم حضور الحكومة

رفع رئيس مجلس الأمة السعدون الجلسة التكميلية، اليوم الأربعاء؛ وذلك لعدم حضور الحكومة.

وقال السعدون: “على الرغم من وجود النصاب الكامل إلا أن الأخ وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني أبلغني بعدم حضور الحكومة اليوم، وبالتالي تؤجل الجلسة إلى الموعد العادي يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و25 يناير 2023”.

يُذكر أنه كان من المقرر أن يستكمل المجلس النظر في بنود جدول الأعمال التي تحتوي على تقارير اللجان ومنها 7 تقارير للجنة الشؤون المالية بشأن شراء القروض وإسقاط فوائدها وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية فيما يتعلق بزيادة المعاشات التقاعدية، وشركة تسويق المحاصيل الزراعية وتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة واسترداد الفوائد غير القانونية.

ويحتوي الجدول على 3 تقارير للجنة الشؤون الداخلية والدفاع بشان تعديل قانون رقم 35 لسنة 1962 بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة فيما يتعلق بالمفوضية العليا للانتخابات، وتعديل قانون إعادة تحديد الدوائر الانتخابية فيما يتعلق بالقوائم النسبية.

وكانت الحكومة ممثلة بوزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط قد انسحبت من جلسة أمس اعتراضًا على مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن شراء قروض المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى