موضوع مميز

رئيس مؤسسة البترول يحصل على جائزة تميز خاصة من الأمم المتحدة

حصل الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم على جائزة خاصة من الأمم المتحدة، تم منحها له من قبل المكتب الإقليمي للأمم المتحدة لدول الخليج، وذلك تقديراً للجهود التي قام بها لخدمة قطاع النفط على مدى مسيرته المهنية كأحد أبرز قادة النفط والغاز في الوطن العربي.

بهذه المناسبة وبحضور وزير النفط ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس أقيم اليوم الإثنين حفل فى مبنى مؤسسة البترول، حيث تسلم هاشم الجائزة من رئيس بعثة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لإقليم الخليج العربي الدكتورة أميرة الحسن، والمنسق المقيم بالإنابة للأمم المتحدة بدولة الكويت والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدولة الكويت هديكو هادزيال.

وأعربت الدكتورة أميرة الحسن في كلمة ألقتها بهذه المناسبة أن هذا التكريم يعد رسالة تقدير وثناء للجهود التي يقوم بها هاشم، وهو تكريم ليس له فقط بل لكل منتسبي القطاع النفطي، مشيرة إلى أنه مثال للمواطن الحريص على رفعة وطنه وحفظ مقدراته والارتقاء بأعماله.

وبينت أن ذلك كله أنعكس بكل تأكيد على مجموع أعمال هاشم خلال رحلته الطويلة المثمرة في القطاع النفطي، وخصوصاً الأعمال التي تصب ضمن أهداف التنمية المستدامة.

مضيفة أن هاشم رمز من رموز العمل الوطني في الكويت وقدوة ومثالا يحتذى به، وهو الأمر الذي شهدته أنا شخصيا وفريق عمل المستوطنات البشرية لإقليم الخليج العربي في الكويت، ولمسنا أثره الواضح وتأثيره الإيجابي عند تعاملنا مع مختلف القطاعات النفطية.

وأشارت إلى أنه خلال تعاونها مع شركات القطاع النفطي، ومنها على سبيل المثال شركتي نفط الكويت والبترول الوطنية خلال مناسبات مختلفة، لمست الأثر الايجابي الذي تركه هاشم على منتسبي القطاع النفطي والذي تطمح من خلال التكريم إلى تشجيع مختلف القطاعات النفطية للمضي قدما في التعاون من اجل تحقيق رؤية كويت جديدة 2035 وأهداف التنمية المستدامة.

وأكدت أن هذا التكريم ليس نهاية المطاف وانتهاء رسالته وجهوده ولكنه خطوة نحو المستقبل الذي ارجو ان نشهد فيه تكريم واعتراف جديد للعديد من الشخصيات والمؤسسات الكويتية الرائدة في تنفيذ وتطبيق اهداف التنمية المستدامة المختلفة في مختلف المجالات.

والجائزة التي حصل عليها هاشم هي رسالة تقدير واعتراف بالجهود التي قام بها من قبل نائب الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية موئل  (UN Habitat) ميمونة شريف.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يقوم هذا البرنامج بتكريم شخصية قيادية من دولة عربية الأمر الذي يؤكد ما قام به القطاع النفطي في ظل قيادة هاشم من جهود كبيرة للحفاظ على البيئة وتحسين ظروفها ولاسيما فيما يتعلق بخفض نسبة حرق الغاز المصاحب لإنتاج النفط في عمليات شركة نفط الكويت إلى أقل من 1 في المئة وإنشاء المحميات وادخال الطاقة المتجددة في الحقول النفطية مما يحقق أهداف التنمية المستدامة للأجندة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى