من هنا وهناك

رئيس فنزويلا يعرض دواء معجزة يقضى على فيروس كورونا

خلال خطاب فى التليفزيون فى فنزويلا، قدم رئيس فنزويلا “نيكولاس مادورو” بعض القطرات التي وصفها بأنها معجزة، وأكد أنها تقضى على فيروس كورونا المستجد بنسبة 100٪ عند استخدامها كل أربع ساعات.

قال الرئيس خلال الخطاب: “بعد الحصول على التصريح الصحي الرسمي للبلد، يمكنني تقديم هذا الدواء الذي يحمى بنسبة 100٪ من فيروس كورونا، “كارفاتيفير” المعروف باسم قطرات “خوسيه جريجوريو هيرنانديز المعجزة”، الذى يمنح التوازن حول الجائحة في فنزويلا.

وأوضح أن هذا العلاج هو نتاج عدة دراسات إكلينيكية وعلمية وبيولوجية استمرت لمدة تسعة أشهر، وتضمنت التجارب على مرضى كانت إصابتهم بالفيروس متوسطة وحادة، والذين تعافوا من المرض بحسب كلام الرئيس بفضل هذه القطرات.

وأصر مادورو على أن عشر قطرات تحت اللسان من هذا الدواء كل أربع ساعات، وتحدثت المعجزة، إنه مضاد فيروسات قوي جدًا، يحيد ضد فيروس كورونا، ثم أشار إلى أن كل ما يتعلق بهذا المنتج سينشر في العالم.

وتابع أن “كارفاتيفير” دواء غير ضار تماما لأنه ليس له أي آثار جانبية أو سلبية، أو على الأقل هذا ما تظهره التجارب الضخمة التي أجريت في فنزويلا.

وقال الرئيس إنه ابتداء من الأسبوع الجاري سيبدأ الإنتاج الضخم لهذا الدواء، الذي تخطط الحكومة من أجله لتأسيس نظام توزيع مباشر يضمن وصول هذه الجرعات إلى جميع المستشفيات والمراكز الصحية بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك يخطط مادورو لتصدير آلاف الجرعات من “كارفاتيفير” إلى جميع البلدان، جنبًا إلى جنب مع فنزويلا، والتى تشكل كتلة ALBA-TCP وهى بلدان: كوبا ونيكاراجوا وبوليفيا وهايتي ودول الكاريبي الأخرى، وتسويقها مع البلدان الأخرى التي تربطها مع فنزويلا علاقة إستراتيجية.

وأضاف أن نائب الرئيس التنفيذي ديلسي رودريجيز، سيسلم جميع المعلومات إلى مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، حتى يعرف ويصادق على هذا الدواء القوي المضاد للفيروسات.

مادورو يسمي دواء “كارفاتيفير” قطرات معجزة، في إشارة إلى الطبيب الفنزويلي خوسيه جريجوريو هيرنانديز، الذي تعتبره الكنيسة الكاثوليكية موقرًا وسيتم تطويبه هذا العام، بعد أن وافق البابا فرانسيس على معجزة منسوبة إلى هذا الطبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى