العرب والعالم

رئاسة دولة الكويت للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب

صرحت وزارة العدل في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب عقد إجتماعه رقم 67 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبدالله الرومي عبر تقنية الإتصال المرئي.

ووافق أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب بالإجماع على رئاسة الكويت للمكتب التنفيذي للمجلس، بعد إنتخابها عضواً بموجب القرار الصادر عن المجلس.

يذكر أن القرارات الصادرة عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب ترفع إلى إجتماع مجلس وزراء العدل العرب، والمقرر عقده في شهر نوفمبر المقبل للبت فيها.

وأوضح البيان أن الوزير الرومي ألقى كلمة خلال الإجتماع أوضح فيها أن الآثار المترتبة على جائحة كورونا لم تقتصر على الجانب الصحي فقط، بل إمتدت لتشكل عبئاً على المنظومة القانونية عبر انتشار جرائم التمييز والكراهية.

وأشار الرومي إلى أهمية مشروع القانون العربي الإسترشادي الذي أعدته دولة الكويت والمعني بمنع خطاب الكراهية.

وذكر البيان أن أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب ناقشوا المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وتضمنت التعاون القانوني بين الدول الأعضاء والمعنية بمكافحة الارهاب مثل الإتفاقية العربية لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، والإتفاقية العربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتعزيز التعاون العربي في مجال مكافحة الارهاب.

كما أصدروا العديد من القرارات فيما يخص توحيد التشريعات العربية مثل القانون العربي الإسترشادي لمنع خطاب الكراهية، والبروتوكول العربي للحد من إنتشار الأسلحة غير المشروعة في الدول العربية، والنظر في تعزيز التعاون بين أمانتي مجلسي وزراء العدل والداخلية العرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى