العرب والعالم

دونالد ترامب: الله خلق جنسين فقط…وسنهزم المنحرفين!

شرع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حملته لانتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة، وأثار جدلا واسعا في أول ظهور له في مدينة كولومبيا، بولاية ساوث كارولينا

وتوعّد الرئيس الأمريكي السابق بوقف “اليسار العنصري المتطرف والمنحرفين الذين يحاولون غسل أدمغة الصغار”.

وقال أيضا: “سنهزم طائفة الأيديولوجية الجندرية ونعيد التأكيد على أن الله خلق جنسين فقط رجالاً ونساءً، لن نسمح للرجال باللعب في الرياضات النسائية، وبذلك سنحافظ على كرامة النساء والرياضة النسائية”.

على عكس التجمعات الصاخبة أمام الآلاف التي يعقدها ترامب غالبًا، كان تجمع ترامب أمس صامتاً بشكل ملحوظ، حيث تحدث إلى نحو 200 شخص في مبنى الكابيتول بالولاية، وكان يحيط به الحاكم هنري ماكماستر والسيناتور الأمريكي ليندسي جراهام من ساوث كارولينا.

في المحطتين يوم السبت، كرر ترامب بعض الموضوعات التي حركت حملته لعام 2016، بما في ذلك انتقاده الحاد للهجرة غير الشرعية والصين.

لكنه شدد أيضًا على القضايا الاجتماعية، حيث انتقد الرئيس السابق حقوق المتحولين جنسيًا وتدريس نظرية الجندر.

وقرر العديد من المشرعين الجمهوريين في الولاية عدم الحضور بعد فشلهم في الحصول على تأكيدات من فريق ترامب، بأن القيام بذلك لن يُعتبر تأييدًا، وفقًا لشخص على دراية بالتخطيط.

قال وليام أودين، رئيس الحزب الجمهوري في مقاطعة سمتر بولاية ساوث كارولينا، إنه كان من محبي الرئيس السابق، لكنه كان يبقي خياراته مفتوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى