علوم وتكنولوجيا

دراسة أمريكية: ممارسة اليوجا تساعد في مكافحة سرطان البروستات

توصلت دراسة أمريكية جديدة إلى أن ممارسة اليوجا يمكن أن تساعد بشكل فعال في محاربة مرض السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا.

قدمت الدراسة الجديدة في الإجتماع السنوي لجمعية المسالك البولية الأميركية تجربة سريرية على مجموعة من 30 مريضًا من المصابين بسرطان البروستاتا، والذين كانوا يخضعون لاستئصال البروستاتا.

وبحسب موقع “eat this not that” الطبي التخصصي، تم توجيه نصف المجموعة لممارسة اليوجا مرتين في الأسبوع لمدة 60 دقيقة على مدى 6 أسابيع قبل استئصال البروستاتا، ولمدة تتراوح بين ثلاثة وستة أسابيع بعد الجراحة.

تمارين اليوجا
تمارين اليوجا

ووجد الباحثون القائمون على الدراسة أن أعضاء مجموعة اليوجا أظهروا كميات منخفضة من الخلايا التائية المنظمة والخلايا الكابتة المشتقة من النخاع.

وذلك مقارنةً بالنصف الآخر من المجموعة الذين لم يمارسوا اليوجا، مما يشير إلى فوائد محتملة في مكافحة الورم.

ولم تكن هذه هي الفائدة الوحيدة التي اكتشفها الباحثون من بين الأشخاص الخاضعين للدراسة الذين مارسوا اليوجا فقط.

فقد وجد الباحثون أيضًا أن ممارسة اليوجا تحسن من مقاييس الرفاهية الإجتماعية والجسدية بشكل عام، بين الأشخاص الخاضعين للدراسة.

تمارين اليوجا
تمارين اليوجا

ولاحظ المشاركون الذين مارسوا اليوجا إنخفاضًا في MCP-1، وهو مادة كيميائية ارتبطت بالضعف الإدراكي وأشكال مختلفة من الخرف، بما في ذلك مرض ألزهايمر.

كما أنه وفقًا لدراسة أجريت عام 2018 ونشرت في تقارير علمية، لمجموعة من 310 مرضى يعانون من مرض ألزهايمر و66 مصابًا بضعف إدراكي خفيف.

تبين أن الذين لديهم تركيزات أعلى من MCP-1 شهدوا تدهوراً في وظائفهم الإدراكية بشكل أسرع من أولئك الذين لديهم تركيزات أقل من MCP-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى