بورتريهفن وثقافة

داود حسين: كوميديان بدرجة أستاذ.. وما علاقته بباكستان؟

يُعتبر الفنان الكويتي داود حسين من أشهر نجوم الكوميديا في الخليج العربي، والذي امتدت شهرته لخارج حدود دول مجلس التعاون الخليجي؛ وذلك بسبب موهبته الكبيرة ونجاحه المبهر، وفي ذكرى ميلاده نستعرض في هذا التقرير أبرز محطات حياته.

نشأته وبدايته

وُلد الفنان داوود حسين في 4 نوفمبر 1958م، في منطقة شرق في الكويت، وقضى طفولته في منطقة الصوابر، حيث بدأ التمثيل في المعسكرات الصيفية والإجازات والعطل المدرسية، حتى انضم لفرقة مسرح السور وشارك معها في العديد من الأعمال.

وبعد اجتيازه المرحلة الثانوية التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وانتقل أثناء دراسته إلى فرقة المسرح الكويتي، ثم بعد ذلك انتقل إلى فرقة المسرح العربي.

وبدأ داوود حسين مسيرته الفنية في عام 1977م، حيث شارك في السباعية التلفزيونية “المصير”، ثم تبعها مشاركته في العديد من الأعمال المسرحية، والسهرات التلفيزيونية، والمسلسلات، وبرامج الرسوم المتحركة، وشارك في بعض الأعمال السينمائية المصرية مثل فيلم “عندليب الدقي” مع الفنان محمد هنيدي، وفيلم “على جنب يا أسطى” مع الفنان أشرف عبدالباقي.

لم يكتفِ بالتمثيل فقط، لكنه عمل أيضًا كمنتجٍ منفذٍ لثلاثة أعمال هي “الفطين” عام 2008، و”درويش” عام 2007، والمقرود عام 2009، كما قام بتأليف عددٍ من الأعمال من أهمها مسرحية قرقيعان عام 2008م، وبرنامج دي تيوب عام 2009م، والمسلسل الإذاعي شرقان وإيمان في رمضان عام 2016م.

اقرأ أيضًا: أحمد خالد توفيق.. العراب المصري الذي جعل الشباب يقرأون

داود حسين باكستاني الأصل!

من المعلومات التي يجهلها كثيرون أن الفنان داوود حسين من أصل باكستاني، ولكنه يفضل عدم التحدث في هذا الموضوع خلال مقابلاته الصحفية، ومنحه الشيخ جابر الصباح الجنسية الكويتية عام 2001م.

ويظل داود حسين بابتسامته الشهيرة وصوته المميز واحدًا من أكثر من رسموا البسمة على شفاه المشاهدين، ليس في دول الخليج فحسب، ولكن في دول العالم العربي أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى