مجلس الأمةمحليات

خطة العودة للمدارس بحضور 5 وزراء علي طاولة «التعليمية البرلمانية»  

تجتمع لجنتان برلمانيتان اليوم لبحث الموضوعات المدرجة على جداول أعمالهما وتكليفات المجلس لهما.

وتناقش لجنة العرائض والشكاوى أرقام (13-34-39-40-72-108-130-326-472-473-492-513-570-579-264-348-489)، بحضور وزير التربية.

فيما تبحث لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بحث ودراسة أسباب تدهور التعليم العام الحكومي والخاص ومدى فاعلية خطط وزارة التربية في النهوض بمستوى التعليم.

وتتناول اللجنة الإجراءات الإحترازية التي اتبعتها الجهات التعليمية لمواجهة جائحة كورونا كوفيد -19 ومدى تأثير هذه الإجراءات على مستوى التعليم في الكويت.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة أبرز المعوقات والعراقيل المرتبطة بخطة العودة للدراسة في المدارس الحكومية والخاصة، وتحديدا الإجراءات المتعلقة بعودة المعلمين الأجانب إلى الكويت.

ويشهد الإجتماع وزراء الصحة والخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والتربية والداخلية والكهرباء الماء والطاقة المتجددة والشؤون الإجتماعية والعمل.

كما يحضر الإجتماع مختصون من كل من وزارات الصحة والخارجية والتربية والداخلية، والمدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني، ورئيس جمعية المعلمين الكويتية وإتحاد أصحاب المدارس الخاصة، والمبادرون والمختصون في كل هذه الجهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى