الرياضي

خالد المطيري يعلن تمام الاستعداد لتنظيم بطولة الأندية العربية لهوكي الجليد

أعلن نائب رئيس نادي الألعاب الشتوية الكويتي خالد المطيري اليوم الثلاثاء استعداد النادي لتنظيم بطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال على أن تنطلق في الصالة الجديدة للنادي الأحد المقبل بمشاركة ستة أندية عربية وتستمر لمدة أسبوع.

فيما أضاف المطيري الذي يرأس اللجنة الإعلامية للبطولة أن اللجنة المنظمة للبطولة تكثف عملها لتجهيز الصالة الجديدة الواقعة في ساحة منطقة بيان الرياضية التابعة للهيئة العامة للرياضة مقرا لها مؤكدا اكتمال المتطلبات التنظيمية والادارية للبطولة.

واعتبر أن إقامة هذه البطولة القوية مناسبة مميزة للاحتفال بتدشين الصالة التي ستكون نقلة نوعية كبيرة لكل العاب النادي مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة الذي “اسهم باتمام بناء هذه المنشأة المميزة التي تعد بمنزلة الحلم لكل ممارسي الالعاب الشتوية في الكويت”.

وتوقع أن تحفل البطولة التي تشهد مشاركة اندية (جدة) السعودي و(البحرين) البحريني و(الثبيس) الاماراتي و(لبنان) اللبناني و(الفراعنة) المصري و(ستارز) الكويتي بالقوة والندية في ظل مشاركة لاعبين محترفين عالميين في صفوفها لافتا الى ان ممثل الكويت في البطولة على٧ اتم الجاهزية لخوض غمار هذه البطولة.

كما بين المطيري ان النادي استثمر اقامة هذا الحدث الكبير باقامة انشطة مصاحبة واهمها عقد برنامج تدريبي لللاعبات الخليجيات بمشاركة لاعبات من السعودية والامارات والبحرين والكويت والذي سيختتم باقامة مباراة ودية بين منتخب الخليج للسيدات مع منتخب لبنان املا ان يكون البرنامح مفيدا لتطوير رياضة هوكي الجليد الخليجية.

وأوضح أن النادي سيستضيف على هامش البطولة دورة لحكام اللعبة الدوليين من الكويت والدول العربية باشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد موضحا ان تنظيم هذه الاحداث تأتي بهدف دعم عناصر اللعبة من لاعبين ولاعبات وحكام.

الجدير بالذكر أن هذه البطولة تقام تحت مظلة الإتحاد الدولي للعبة ووفق قوانينها الدولية ويقضي نظامها بلعب الاندية المشاركة مع بعضها بنظام الدوري مرة واحدة ويتوج باللقب الفريق الذي يحصد اكبر عدد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى