محلياتمقالات

خالد العرافة: مكافأة المتقاعدين تحتاج قرارا عاجلا

كتب خالد العرافة مقالا نشر عبر الأنباء، تطرق فيه لقضية الساعة في الكويت، وهي مكافآت المتقاعدين التي لا زالت تبارح مكانها.

وقال خالد العرافة في مقاله: (بعد قبول استقالة الحكومة وتكليفها بتصريف العاجل من الأمور بات من الضروري الاستعجال في إصدار صرف مكافأة المتقاعدين التي علق إقرارها فترة طويلة بسبب التجاذبات السياسية رغم أن المكرمة ليس لها شأن لا من بعيد أو قريب بإقحامها في هذا الخلاف القائم بين الحكومة البرلمان).

وتابع قائلا: (سبق وان طالبنا من الحكومة النظر في مكافأة المتقاعدين وإيجاد آلية بعيده عن التكسبات السياسية إما من خلال إنجازها دون الرجوع إلى مجلس الأمة طالما أن هناك توافقا مسبقا على إجراءات صرفها أو طلب جلسة خاصة لإقرارها بشكل خاص رغم الآراء القانونية، والموانع الدستورية لعقدها بحكومة مستقيلة).

وأردف: (موضوع المكافأة أصبح مادة دسمة للتكسبات، رغم أنها جاءت بمبادرة ومكرمة من قبل سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله، لهذه الفئة لشعوره بأهمية مشاركة المتقاعدين في أرباح مؤسسة التأمينات الاجتماعية وتحسين وضعهم المعيشي إلى الآن مجلسي الوزراء والأمة ماطلوا في إقرار هذه المكافأة التي أشبعت تصاريح ولعب في مشاعر ونفسية المتقاعدين).

وختم حديثه: (المكافأة بنظري حالها حال القوانين المعطلة لذلك وجب على رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الذي طالبناه سابقا ونطالبه لاحقا بعقد اجتماع عاجل بعد تكليف حكومته بتصريف العاجل، والنظر في مكافأة المتقاعدين وإقرار صرفها بشكل عاجل تكريما لهذه الفئة التي تحتاج من الجميع الفزعة سواء كان من قبل الحكومة أو النواب علما بأن الحكومة سبق وأكدت أن موعد صرفها سيكون في رمضان، لكن إلى الآن لم يتحقق ذلك.

المسؤولية حاليا تقع على حكومة تصريف العاجل من الأمور يجب عليها أن تحسم الموضوع بقرار منها وتنفيذا لتعليمات القيادة السياسية باستفادة المتقاعدين من نجاحات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكرة الآن في ملعب حكومة تصريف العاجل التي تنظر فعلها هذا الأسبوع. هل ستفرح المتقاعدين أم أنها ستزيد من معاناتهم؟).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى