العرب والعالم

حسن نصرالله: قادرون على استهداف إسرائيل بأكملها وإعادتها إلى العصر الحجري

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله: “المقاومة اليوم أقوى من أي زمن مضى، وقادريين على استهداف إسرائيل بأكملها حتى إيلات، وإعادتها إلى العصر الحجري حال نشوب حرب بيننا”.

وأضاف نصر الله، في مقابلة أجرته معه قناة “المنار” بمناسبة الذكرى الـ13 لحرب 2006، اليوم الجمعة، أنه خلال 13 عامًا، المقاومة تطورت كمًا ونوعًا وهذا ما يسلم به الإسرائيلي ويتحدث به، مشيرًا إلى أن النمو في القدرة البشرية كان كبيرًا جدًا فالأعداد تضاعفت، وأيضًا البناء من خلال الميدان لا سيما ما حصل في سوريا.

وأشار نصر الله إلى أن القوة الهجومية على مستوى المشاة مسلحة على مستوى عالٍ، ولديها التجربة والخبرة وتراكم التجربة، مؤكدًا على تطور القوة والقدرة الصاروخية نوعًا وكمًا لا سيما الصواريخ الدقيقة والمسيرات من الطائرات، وأيضًا في بقية المجالات هناك تطور على الصعيد المعلوماتي وغيرها من الأسلحة.

وشدد نصر الله على أن المقاومة قادرة على أن تطال كل المساحة الجغرافية في فلسطين المحتلة، وتستطيع استهداف إسرائيل كلها حتى إيلات، مضيفًا: “شمال فلسطين تحت مرمى نيراننا لأي فترة زمنية يريدونها”، قائلًا: “هنا لا أتحدث عن حرب برية ودخول إلى حيفا وشمال فلسطين المحتلة، وأنا ليس لدي الكلمة المناسبة للتعبير عن المشهد، والدمار الهائل هو الحد الأدنى للتعبير”.

واعتبر أن أي حرب جديدة ستضع إسرائيل على حافة الزوال، مؤكدًا أن حزب الله ليس مرتبطًا بشخص، ويعمل كمؤسسة ولكل شخص تأثيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى