العرب والعالم

حريق الأردن يلتهم 13 مزارعًا باكستانيًا أغلبهم أطفال

توفى 13 مزارعًا باكستانيًا أغلبهم من الأطفال إثر حريق إندلع فجر اليوم الإثنين، في منزل من الصفيح في منطقة الشونة الجنوبية غرب العاصمة الأردنية عمان، وفق ما أعلنت السلطات.

وذكر بيان صادر عن الدفاع المدني الأردني إن “13 شخصًا توفوا وأصيب 3 آخرين إثر حريق شب في بيت من الصفيح تسكنه عائلتان تحملان الجنسية الباكستانية داخل إحدى المزارع في منطقة الكرامة في الشونة الجنوبية، على بعد نحو 50 كيلومتر غرب عمان”.

كما كشف أن الضحايا تعرضوا لحروق بالغة في الجسم بينما سادت حالة من الهلع والخوف بين المصابين، وأضاف أن “فرق الإطفاء قامت بإخماد الحريق فيما قامت فرق الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم مع الوفيات إلى مستشفى الشونة الجنوبية.

وأوضح البيان أنه تم تشكيل لجنة من قبل الجهات المعنية للوقوف على أسباب الحريق.

وفي ذات السياق ذكرت قناة “المملكة” الرسمية الأردنية عن المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني إياد العمرو قوله إن “المتوفين هم 8 أطفال و4 نساء ورجل واحد”، لافتًا إلى أن الدلائل الأولية للحريق تشير إلى أن السبب هو تماس كهربائي، وأضاف أن الحادث وقع بعد الساعة الثانية من فجر اليوم.

الجدير بالذكر أن آلاف الباكستانيين يعملون في مجال الزراعة بالأردن، وغالبًا ما تقع حوادث مماثلة بسبب لجوء الناس إلى وسائل التدفئة الرخيصة غير الآمنة أثناء نومهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى