محليات

حبس شهر وغرامة 50 دينار لمخالفي تعليمات بطاقة المراقبة الصحية

تأكيد عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس «كورونا» الجديد في أي من مناطق الكويت

نشرت إدارة الصحة العامة «صحة الموانئ والحدود»، بطاقة مراقبة صحية على جميع القادمين لدولة الكويت، من إحدى المناطق الموبوءة بالامراض المعدية أو البلدان المطلوب مراقبة القادمين منها، تنص على أتباع التعليمات الواردة فيها.

وإذا لم يفعلوا يتعرضوا لتطبيق أحكام المرسوم الأميري رقم 33 لسنة 1960 والمرسوم رقم 8 لسنة 1969، الذي ينص على معاقبة المخالف، بالحبس مدة لا تزيد على شهر، وغرامة لا تزيد على 50 دينارا، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما أفصحت مصادر صحية أن على القادمين المعنيين، مراجعة أحد المراكز الصحية الوقائية المذكورة خلف البطاقة خلال 72 ساعة من دخول البلاد، مشيرة إلى أنه في حالة المغادرة خلال 3 أيام، يجب عليه تسليم البطاقة في المنفذ الحدودي.

وفي ذات السياق، جددت المصادر تأكيدها عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس «كورونا» الجديد في أي من مناطق البلاد، قاطعة بعدم صحة ما تردد عن وجود حالة اشتباه بالفيروس في مستوصف بيان الصحي.

فيما أكدت المصادر على ضرورة توخي الدقة في نقل المعلومة، وعدم الإلتفات إلى الإشاعات، والرجوع إلى المصادر الرسمية، للحصول على المعلومات الدقيقة، مؤكدة أن الكويت تلتزم بالاتفاقيات الدولية مع منظمة الصحة العالمية، وستعلن عن أي حالات إصابة بالفيروس إن وجدت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى