محليات

جولات تفقدية لوزير الدفاع فى قطاع التخطيط… وإدارة الطيران المدنى

قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح بزيارة تفقدية لقطاع التخطيط ونظم المعلومات في وزارة الدفاع، حيث كان فى إستقبال سيادته وكيل الوزارة بالندب الشيخ فهد جابر العلي الصباح، والوكيل المساعد للتخطيط ونظم المعلومات الشيخ مشعل شملان الصباح، وعدد من قيادات القطاع.

وأشاد الوزير الصباح خلال زيارته بجهود العاملين في قطاع التخطيط ونظم المعلومات في الوزارة، لتسريع وتيرة العمل والإنجاز في ظل الظروف الصحية الطارئة، عبر تشكيل فرق طورائ تسهل الإجراءات والأعمال الفنية، بالتعاون مع مختلف الوحدات العسكرية، والجهات الرسمية المعنية بالدولة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان العامة عقب الزيارة أن وزير الدفاع أعرب عن بالغ شكره وتقديره للقائمين على قطاع التخطيط ونظم المعلومات، على ما حققه هذا القطاع المهم والحيوي من إنجازات كان لها أثر كبير في تحسين مستوى الأداء والإنجاز.

واستمع وزير الدفاع في مستهل زيارته لشرح طبيعة الدور والأعمال التي يقوم بتنفيذها القطاع من عمليات ربط ودعم فني للشبكات المعلوماتية بين مختلف قطاعات الدفاع ووزارات الدولة، سعياً منه إلى تسهيل إنجاز مختلف المهام عبر تزويد قطاعات الوزارة بالبيانات والتقارير والإحصائيات المطلوبة، التي تسهم بدورها في عملية اتخاذ القرار.

وقام وزير الدفاع بجولة شملت عدداً من الإدارات والأقسام التابعة للقطاع، اطلع من خلالها على جهود العاملين فيها والتي تهدف إلى تمكين مختلف القطاعات العاملة بالوزارة من القيام بواجباتها على أكمل وجه، عبر عمليات الربط الآلي بينها وبين القطاعات الأخرى المعنية بالدولة.

 

وزير الدفاع يزور الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى

وعلى صعيد آخر فقد قام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح بزيارة اليوم الأربعاء إلى الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى، وذلك بمناسبة فوز دولة الكويت بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالتزكية.

حيث كان في استقبال سيادته عند الزيارة رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ عبدالله علي العبدالله الصباح، والمدير العام يوسف الفوزان، وعدد من قيادي الإدارة.

وصرح الوزير الصباح بأن فوز دولة الكويت بمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني بالتزكية وذلك للمرة الثانية على التوالي، يعكس السمعة الطيبة والمكانة المتميزة للكويت في مجال النقل الجوي.

وأضاف الشيخ حمد جابر العلي في بيان صحفي صادر عن رئاسة الأركان العامة عقب زيارته، أن هذا الإنجاز يعد ثمرة لجهود العاملين في الطيران المدني، وما حققوه من تميز في أدائهم، مهنئاً جميع العاملين بالإدارة بمناسبة الفوز بهذا المنصب.

ودعا جميع العاملين في الإدارة إلى الإستمرار على هذا النهج، وتسخير مختلف القدرات والإمكانات لتحقيق ما يتطلع إليه الجميع من آمال وأهداف، تسهم بدورها في إحداث النقلة النوعية المرجوة لهذا القطاع الحيوي.

وأكد الوزير على أهمية النقل الجوي كونه من القطاعات الإستراتيجية التي تسهم في نجاح خطط التنمية، وبناء إقتصاد وطني قوي يكون داعماً للرؤية المستقبلية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى