محليات

جامعة الكويت تعلن بدء التسجيل للطلبة المقيدين للفصل الدراسي الثاني غداً

أعلنت جامعة الكويت بدء التسجيل للطلبة المقيدين للفصل الدراسي الثاني لعام 2022 – 2021 غداً الإثنين ويستمر التقديم حتى 22 يناير الحالي.

وصرح القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي في تصريح صحفي اليوم أن التسجيل سيتم وفق مواعيد محددة لكل طالب.

مبيناً أن العمادة سترسل رسالة قصيرة لكل طالب عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية لإبلاغه بموعد دخوله لنظام التسجيل، كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل.

وأضاف الغربللي أن أولوية تحديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة، يليهم الطلبة المتوقع تخرجهم للفصل الدراسي الثاني.

ثم الطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل عام ثالث نقاط فأكثر ممن إجتازوا 30 وحدة دراسية فأكثر، ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازليا حسب عدد وحداتهم المجتازة.

وذكر الغربللي بأنه سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات، ومتطلباتها في ضوء نتائج الإمتحانات النهائية لمقررات الفصل الأول الحالي بتاريخ 6 فبراير المقبل.

بحيث تتاح للطالب الفرصة لإستكمال جدوله الدراسي خلال فترات السحب والإضافة للفصل الثاني.

وأكد الغربللي أن العمادة ستقوم بإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول وتخفيض الأعداد في قوائم الانتظار يوم 6 فبراير المقبل.

منوهاً إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الدراسي الثاني بصفة مستمرة، كما وضح بأنه يمكن للطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم التسجيل في مقررات أخرى، عن طريق الإنترنت فقط خلال فترات السحب والإضافة.

 

فترات عملية السحب والإضافة التى حددتها الجامعة

وقال الغربللي أن عملية السحب والإضافة للفصل الدراسي الثاني حدد لها أربع فترات، إذ ستكون الفترة الأولى من 10 الى 13 فبراير المقبل.

والفترة الثانية من 14 الى 15 فبراير، أما الفترة الثالثة من 17 الى 19 فبراير، والفترة الأخيرة من 27 فبراير الى 5 مارس.

وأفاد الغربللي بأنه قد خصصت الفترة من 20 الى 23 فبراير المقبل للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني من خلال تعبئة النماذج الإلكترونية لإستكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم عن بعد.

مشيراً إلى ضرورة دخول الطالب على نماذج استكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم الخاص بعمادة القبول والتسجيل من خلال نظام معلومات الطالب.

وأكد الغربللي أن على هؤلاء الطلبة عدم الإعتماد على هذه الفترة، والعمل على إستكمال جداولهم بأنفسهم من خلال النظام.

وخاصة أن أولوية التسجيل محددة للطلبة المتوقع تخرجهم، وأن جميع المقررات متاحة لهم للتسجيل فيها بإستخدام نظام التسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى