محليات

جامعة الكويت تعتمد نظام الحضور بجميع الكليات فى العام الدراسى الجديد

قام مجلس جامعة الكويت بإعتماد نظام الدراسة حضورياً للعام الجامعي الجديد2021 – 2022  في جميع الكليات، مع الإلتزام بالإشتراطات الصحية، وتوفير كل الإمكانات بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

وصرح أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور مرضي العياش في تصريح صحفي على هامش اجتماع المجلس.

وبرئاسة مدير الجامعة بالإنابة الدكتور بدر البديوي، إن المجلس ناقش البنود المدرجة على جدول الأعمال واطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة.

وأضاف العياش أن المجلس ناقش أيضاً الخطة النهائية لعودة الدراسة للعام الأكاديمي المقبل، مع التأكيد أن تكون االختبارات حضورية لجميع الكليات بلا إستثناء.

وبحث المجلس أيضاً خلال الاجتماع آلية حضور الطلبة، وأعضاء هيئة التدريس غير المطعمين إلى الحرم الجامعي.

وأوضح أن جميع موظفي وموظفات الجامعة والفنيين والعاملين في الخدمات قاموا بالتطعيم، في إطار حملات التطعيم التي قامت بها الأمانة العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وذكر العياش أن مجلس الجامعة وافق على استخدام نظام (الأوريكال)، والذي يوازي النظم المتكاملة للخدمة المدنية.

كما تمت موافقة المجلس على صرف بدل شاشة لعدد من موظفي الجامعة، وذلك تفادياً لمالحظات الأجهزة الرقابية.

وأشار إلى موافقة المجلس على مشروع ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2022 – 2023، في ضوء الأعداد الإستثنائية لقبول الطلبة لهذا العام، بالتنسيق مع وزارة المالية.

وذلك بعد صدور قرارها رقم 5 لسنة 2021، بشأن إعداد تقديرات ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية والهيئات الملحقة، والأسس والقواعد التي ينبغي إتباعها.

وذكر العياش أن المجلس أكد على ضرورة إقرار مشروع ميزانيته في ظل الأعباء الإضافية التي تكبدها، بعد القبول الإستثنائي تمهيداً لرفعها إلى مجلس الجامعات الحكومية.

مشيراً إلى أن المجلس وافق على قرار لجنة الشؤون العلمية، بشأن إعتبار كلية العلوم الحياتية من الكليات العملية، إعتباراً من بداية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي المقبل.

وأفاد أن المجلس وافق على إقتراح إنشاء تخصص (فقه الإقتصاد الإسلامي) لمرحلة البكالوريوس، وتسكينه في القسم المعني بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

إضافة إلى الموافقة على إقتراح بعض الكليات بترقية 13 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ، وأستاذ مشارك من مختلف الكليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى