عام

جامعة الكويت تدشن حملة القبول الإرشادية لخريجي الثانوية العامة

أعلنت جامعة الكويت عن تدشين حملة القبول الإرشادية لعملية القبول والتسجيل للطلبة والطالبات خريجي الثانوية، وذلك في مجمع (الأڤنيوز) وتستمر حتى الـ6 من يوليو الجاري من الساعة 10 صباحًا حتى الـ10 مساءً.

وقال مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور فهد الرشيدي، في تصريح صحافي، اليوم الأحد، إن الحملة تهدف إلى تثقيف خريجي الثانوية الراغبين في الالتحاق بالجامعة، مبينًا أنه سيتم توزيع وتسكين المتقدمين على الكليات حسب الشواغر والأفضلية وفق النسبة والمعدل المكافئ المقترن بدرجة اختبار القدرات.

وأشار إلى تواجد الموظفين المختصين للإجابة عن استفسارات الطلبة، كما تتواجد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتور رواء الجارالله خلال فترة الحملة، موضحًا أن كل خريج من الثانوية العامة نسبته في العلمي 70% فأكثر و78% في الأدبي فأكثر قادر على التقديم في جامعة الكويت.

وأفاد بأن موقع جامعة الكويت الإلكتروني وجميع حساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي متاحة للإجابة عن استفسارات الطلبة الراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت.

من جانبها، قالت القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل الدكتور رواء الجارالله إن هذه الحملة تهدف إلى الوصول لأكبر شريحة من المجتمع، وأن تكون الجامعة أقرب للخريجين للإجابة عن استفساراتهم المتعلقة بعملية القبول والتسجيل.

ولفتت إلى تفاوت الرغبات بين الطلبة الراغبين في الالتحاق في جامعة الكويت، موضحة أن هناك رغبة شديدة للتخصصات الطبية بشكل عام سواء كلية الطب أو طب الأسنان أو الصيدلة إلى جانب الإقبال على كلية التربية سواء التخصصات العلمية أو الأدبية.

وأضافت أن الجامعة حرصت على تنظيم ملتقى «اختيارك يبني وطنا» ليكون هناك توجيه شامل حول التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل بناء على دراسة ديوان الخدمة المدنية لسوق العمل ودراسة قطاع التخطيط بالجامعة في القطاعين العام والخاص.

وأوضحت أن هناك تعاونًا مباشرًا بين جامعة الكويت والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، حيث يقوم الجهاز المركزي بتزويد جامعة الكويت بالأسماء المسموح لها بالقبول في الجامعة الكويت ويتم إدراجها حسب رغبات كل طالب.

وبينت أن هناك عددًا محددًا من المقاعد حسب شريحة كل طالب سواء من أبناء الكويتيات أو أزواج الكويتيات أو أبناء الشهداء وغيرها والفئة الأخرى مخصص لها 100 مقعد على حسب معدلاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى