العرب والعالم

جامعة الدول: انعقاد دورة غير عادية على المستوى الوزاري لبحث العدوان على غزة

أعلنت جامعة الدول العربية عن عقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري بعد غد الأربعاء؛ لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، “إنه تقرر عقد الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بعد غد الأربعاء بناءً على طلب فلسطين”.

وأضاف أن الدورة غير العادية التي ستعقد برئاسة المغرب (الرئيس الحالي لدورة المجلس الوزاري) ستبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

من جهته، أكد مندوب دولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، في تصريح صحفي، أن الدورة ستعقد لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتحقيق السلام والأمن وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكد أن “الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو “الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس”، موضحًا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يدير تحركًا إقليميًا ودوليًا من خلال اتصالاته مع زعماء العالم لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

ودان العلكوك المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، مبينًا أن الاعتداءات الإسرائيلية على مؤسسات مدنية ومنازل أبيدت أعداد منها بالكامل أو بشكل جزئي خلفت الآلاف من الشهداء والمصابين والجرحى.

وأضاف أن الأعداد في تزايد مستمر، مشيرًا إلى أن العدوان الإسرائيلي أدى أيضًا إلى نزوح الآلاف من المواطنين الفلسطينيين من منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى