العرب والعالم

جامعة الدول العربية تعين مرشح الكويت محمد العجيري أمينًا عامًا مساعدًا بالجامعة

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، عن تعيين مرشح دولة الكويت محمد العجيري أمينًا عامًا مساعدًا بالجامعة مدة خمس سنوات.

وقالت الأمانة العامة، في بيان لها، إن قرار التعيين جاء بعد موافقة مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب في اجتماعه، أمس الأربعاء، ضمن أعمال الدورة الـ161 التي عقدت في مقر الجامعة.

وأضافت أنه بعد الاطلاع عل مذكرة الأمانة العامة والمادة (12) من ميثاق الجامعة والمادة (9) من النظام الأساسي للعاملين بالأمانة العامة وبعد مداولات مكثفة فقد صدر القرار رقم 9055 بتعيين محمد العجيري في الجامعة لشغل منصب أمين عام مساعد مدة خمس سنوات.

وكان محمد العجيري الحاصل على ليسانس الحقوق قد شغل عددًا من المناصب من بينها وكيل مساعد للشؤون المالية والإدارية بهيئة تشجيع الاستثمار المباشر ومدير إدارة مكتب شؤون الخدمة المدنية وباحث قانوني ورئيس قسم ديوان الخدمة المدنية بإدارة البعثات.

وساهم العجيري على مدار 20 عامًا في تطوير العمل بعدد من الإدارات من بينها ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين وديوان الخدمة المدنية وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

كما عمل العجيري في لجنة تنظيم بيئة الأعمال وتوطيد العلاقات المؤسسية والصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعضو اللجنة المعنية بمراجعة تصنيف الكويت على مؤشر مدركات الفساد العالمي والهيئة العامة لمكافحة الفساد ولجنة التخطيط وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى