العرب والعالم

جامعة الدول العربية تشيد بدور الكويت في منظومة حقوق الإنسان

أشادت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة بدور دولة الكويت النشط والفعال في عمل منظومة حقوق الإنسان القائمة تحت مظلتها.

وقالت أبو غزالة، في كلمة بافتتاح الدورة الـ18 للجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق)، اليوم الإثنين، إن دولة الكويت أدت دورًا مهمًا منذ وضع أول لبناتها في ستينيات القرن الماضي وتجسد ذلك برئاستها فرق عمل ولجان فنية والمساهمة الفعالة في تنسيق المواقف العربية وطرح مبادرات.

وأضافت أن أولى هذه المساهمات كانت عام 1967 عندما تقدمت دولة الكويت بمقترح للنظر في انشاء جائزة جامعة الدول العربية التقديرية لحقوق الإنسان وصولًا إلى عام 2020 ومقترح تعديل مسمى لجنة الميثاق.

وأعربت أبو غزالة عن تطلعها إلى “حوار تفاعلي بناء” بين (لجنة الميثاق) والوفد رفيع المستوى لدولة الكويت، مجددة التأكيد على دعم الأمانة العامة للجامعة المستمر لعمل لجنة حقوق الإنسان العربية لتمكينها من أداء الدور المنوط بها بما يتوافق ومضامين الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

واعتبرت أن (لجنة الميثاق) هي الآلية التعاهدية الوحيدة في منظومة العمل العربي المشترك ولبنة أساسية في منظومة حقوق الإنسان القائمة تحت مظلة جامعة الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى