علوم وتكنولوجيا

تويتر يطلق ميزة جديدة تمنح المستخدمين سهولة البحث عن التغريدات

كشفت الشركة المالكة لتطبيق “تويتر” أنها تقوم حالياً بإختبار ميزة جديدة تسمى Search Subscribe، والتي ستسمح للمستخدمين بتلقي إشعارات بالتغريدات التي سبق لهم البحث عنها عن طريق شريط بحث تويتر.

ووفقاً للتقارير فإن هذه الخاصية الجديدة تأتي على هيئة أيقونة جرس بجوار شريط البحث التقليدي في تويتر.

وأضافت أنه بمجرد قيام المستخدم بالنقر على هذا الجرس، سيتمكن من تلقي إشعارات بنتائج التغريدات الجديدة التي تتوافق مع موضوعات البحث التي يهتم بها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة شبيهة إلى حد ما بتطبيق  TweetDeck، والذي هو عبارة عن تطبيق لوحة إعدادات لإدارة حسابات تويتر.

وأوضحت أنه من خلال  TweetDeckيستطيع مستخدمو تويتر أن يقوموا بكتم أصوات الإشعارات، أو حظرها بشكل إنتقائي.

وأضافت التقارير أن ميزة Search Subscribe الجديدة من المتوقع أن يتم إطلاقها رسمياً لكل مستخدمي تويتر خلال الأسابيع المقبلة.

وأشارت إلى أنها ستكون بديلاً لتطبيق  TweetDeck، والذي تعتزم تويتر إيقافه بشكل تدريجي، حيث أعلنت مؤخراً أنها ستوقفه على أجهزة ماك بداية من أول يوليو القادم.

وأضافت أن الميزة الجديدة لتثبيت التغريدات داخل المجتمعات Pin to Community Timeline، يمكن استخدامها على أي تغريدة موجودة في الخدمة.

حيث يتم تثبيت تلك التغريدة أعلى خلاصة المجتمعات، بهدف الإشارة أو التنويه إلى أهمية الملاحظة أو النقاش.

وكتب تويتر في تغريدة عبر حسابها الرسمي: تستحق بعض التغريدات أن تُبرز بشكل جيد، وهذا سبب منح المشرفين الآن إمكانية تثبيت تغريدات المجتمعات الخاصة بهم على نسخة الويب.

وأضاف: تم طلب هذه الميزة بشدة، ونحن متحمسون لمعرفة كيفية استخدامها، لافتة إلى أن قدرة المشرفين على تثبيت تغريدات المجتمع على آي أو إس وأندرويد ستتاح قريباً.

وأشار تويتر إلى أن هذه الميزة الجديدة ستقدم للمستخدمين تجربة قيمة لهم وتغريداتهم، مضيفاً أنها تعد ميزة هامة للعلامات التجارية.

حيث يمكنها أن تساعد في زيادة الوعي بالمنتجات والمبادرات والعروض الجديدة داخل الدردشات الحصرية والخاصة بالعلامات التجارية التي يختارها المستخدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى