«تويتر»: إيقاف جميع الإعلانات السياسية

كشف المدير التنفيذي لموقع (تويتر) للتواصل الإجتماعي جاك دورسي الأربعاء ان الموقع قرر وقف جميع الإعلانات السياسية على منصاته مشددًا على أن الأمر “لا علاقة له بحرية التعبير”.
كما أوضح دورسي في سلسلة تغريدات “لقد اتخذنا قرارًا بوقف جميع الإعلانات السياسية على مستوى العالم” مشيرًا إلى أن الرسائل السياسية “ينبغي ألا يتم شراؤها”.
وأضاف أن “الرسالة السياسية تكتسب الوصول إليها عندما يقرر الأشخاص متابعة حساب أو إعادة تغريدة وأن الدفع مقابل الوصول يلغي هذا القرار ويفرض رسائل سياسية محسنة للغاية وموجهة للناس”.
فيما استطرد “في حين أن الإعلان عبر الإنترنت قوي للغاية وفعال جدًا للمعلنين التجاريين إلا أن هذه القوة تجلب مخاطر كبيرة على السياسة حيث يمكن استخدامها للتأثير على الأصوات وعلى حياة الملايين”.
ولفت إلى أن هناك استثناءات من هذا المنع مثل الإعلانات التي تشجع الناخبين على التسجيل مؤكدًا أن السياسة الجديدة سيتم تطبيقها ابتداء من 22 ديسمبر المقبل.
جاء ذلك القرار (تويتر) في ظل انتقادات واسعة لشركات التواصل الإجتماعي بخصوص تعاملها مع الإعلانات التي تؤثر على توجهات الناخبين.
في حين تم توجيه الكم الأكبر من الإنتقادات إلى (فيسبوك) بعد أن توصلت تحقيقات رسمية أمريكية للكشف عن أن روسيا استغلت المنصة خلال حملة الإنتخابات الرئاسية الأخيرة للتأثير على توجهات الناخبين الأمريكيين.



