غير مصنف

الصحة: أمراض الجلدية الشائعة مثل مرض الصدفية تحظى باهتمامنا

قال مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور بدر العنزي، الأربعاء: “أن أمراض الجلدية الشائعة مثل مرض الصدفية تحظى باهتمام وزارة الصحة”.

وشدد العنزي على حرص الوزارة على مواكبة أحدث التطورات في تشخيص وعلاج هذا المرض من خلال التوسع في العيادات التخصصية للامراض الجلدية، والاهتمام بالعنصر البشري، وتطوير الكوادر الطبية، وإعداد الكوادر المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف العنزي، في كلمته خلال افتتاح ملتقى الجهراء الأول للأمراض الجلدية، أن اهتمام وزارة الصحة لم يتوقف عند المباني، بل تخطاها إلى الاهتمام بالعنصر البشري، وإعداد الكوادر المتخصصة من الأطباء والفنيين والهيئة التمريضية، لافتًا إلى توسع الوزارة في برامج البعثات الخارجية إلى الدول المتقدمة للأطباء الكويتيين بالدراسات العليا في تخصص الامراض الجلدية، إضافة الى برنامج البورد في الامراض الجلدية بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية.

ولفت العنزي إلى مشاركة عدد من الأطباء والباحثين من الكويت والسعودية والإمارات وقطر ومصر خلال فعاليات الملتقى، مشيرًا الى أن الملتقى يسلط الضوء على مرضى الصدفية الذين يمثلون عددًا كبيرًا من مراجعي عيادات الجلدية في مستشفيات الوزارة، مما يمثل عبئًا كبيرًا على الخدمات الصحية.

وقال رئيس الملتقى الدكتور محمد العتيبي إن البرنامج العلمي للملتقى يزخر بمحاضرات متنوعة خاصة بمرض الصدفية وآخر الاكتشافات العلمية لتشخيص وعلاج الأمراض الجلدية كأمراض البهاق والاكزيما البنيوية والليزر والأمراض الجلدية المهنية، التي تنتشر بين الفئات العاملة في مختلف مجالات الحياة، وأيضا الأمراض الجلدية الضوئية التي تحتل أهمية كبيرة في منطقة الجهراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى