مجلس الأمة

توافد التهاني والترحيب النيابي بتعيين الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيسا للوزراء

خرج عدد من النواب بعبارات التهاني والترحيب بتعيين الشيخ الدكتور محمد الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح الحكومة الجديدة.

ومن بينهم التالي..

النائب مهند الساير

صرح النائب مهند الساير: «نبارك للأخ الدكتور محمد صباح السالم على ثقة سمو الأمير بتكليفه رئيسًا للوزراء» مؤكدًا على أن «هذه الثقة يجب أن يقابلها عمل مكثف بدءا بتشكيل حكومي يليق بطموح الشعب الكويتي وتحديات المرحلة ثم الخارطة التشريعية التي صادق عليها 48 نائبا».

عبدالكريم الكندري

فيما أشار النائب الدكتور عبدالكريم الكندري «بصدور الأمر الأميري بتكليف الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بتشكيل الحكومة، نسأل الله أن يعينه على حمل الأمانة وأن يرزقه البطانة الصالحة الناصحة وأن يوفقه لكل مافيه خير للكويت وشعبها».

محمد الرقيب

وعلق النائب محمد الرقيب «نبارك للشيخ الدكتور محمد صباح السالم ثقة سمو أمير البلاد بتعيينه رئيسًا للوزراء ونسأل الله أن يعينه على حمل الأمانة والسير في تنمية البلاد بالتعاون مع مجلس الأمة محققًا رغبات الشعب في إرساء الديموقراطية لتحقيق العدل والمساواة وتكافؤ الفرص ومنفذًا لمطالب تحسين المعيشة والرفاه للمواطن».

مرزوق الغانم

في ذات السياق قال النائب مرزوق الغانم «نبارك للأخ الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح تعيينه رئيسًا للوزراء، ونسأل الله أن يعينه على تحمل هذه المسؤولية الثقيلة، وشهادتي فيه مجروحة حيث عملت معه كرئيس للجنة الشؤون الخارجية أثناء توليه حقيبة الخارجية في الفصل التشريعي الثالث عشر».

وتابع «أتمنى أن يضع بوصباح الخطاب التاريخي لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه في جلسة القسم بتاريخ 30 ديسمبر، خارطة له في تشكيل الحكومة».

ماجد المطيري

وأشار النائب ماجد المطيري «نتقدم بالتهنئة للشيخ محمد صباح السالم بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء، مؤكدين على ضرورة المضي قدما نحو تحقيق النهضة الشاملة للبلاد والمساهمة الجادة في تقريب وجهات النظر الحكومية النيابية لإقرار القوانين التي تهم المواطنين».

ولفت «كلنا أمل بأن يكون هذا التعاون بين السلطتين استمرارا للتفاهمات السابقة في شأن الرؤية الصادقة لمصالح المواطنين».

خالد الطمار

بدوره صرح النائب خالد الطمار «بعد تولي سمو الشيخ محمد صباح السالم رئاسة مجلس الوزراء، نسال الله أن يعينه على حمل الأمانة، واستمرار التعاون بين كل من المجلس والحكومة لاستكمال القوانين المدرجة على الخارطة التشريعية لما فيه الصالح للوطن والمواطنين».

بدر نشمي

في حين دون النائب بدر نشمي «‏نبارك للشيخ الدكتور محمد صباح السالم صدور الأمر الأميري بتكليفه برئاسة مجلس الوزراء، سائلين المولى عز وجل أن يرزقه البطانة الصالحة وأن يعينه لتحقيق تطلعات وطموحات الشعب الكويتي».

أسامة الشاهين

ومن جانبه، بارك النائب أسامة الشاهين للشيخ الدكتور ⁧‫محمد صباح السالم‬⁩ في الثقة الأميرية السامية به، كرئيسٍ لمجلس الوزراء. وعقب «الشعب الكريم متفائل، متطلعين إلى مسيرة تنموية وإصلاحية ملؤها التعاون والعمل للوطن والمواطنين».

عبدالله المضف

كما هنأ النائب عبدالله المضف الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح بحصوله على الثقة الأميرية بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء.

وتابع: «نشد على يده داعين المولى عز وجل أن يوفقه في مهمته الكبيرة أمام استحقاقات وطنية على الأصعدة كافة، تتطلب تشكيلا حكوميا يليق بتلك الاستحقاقات وأن يقود الحكومة نحو الإصلاح في إطار الدستور والقيم السياسية الرشيدة التي تحقق تطلعات وآمال الشعب الكويتي».

عادل الدمخي

من جهته، بارك ‏النائب الدكتور عادل الدمخي اختيار ⁧‫سمو الأمير‬⁩ للشيخ الدكتور ⁧‫محمد صباح السالم‬⁩ رئيسا لمجلس الوزراء، متمنيا له التوفيق والسداد وأن يكون مصلحا في نهجه واختياره لوزرائه

.وأضاف: «ولا ننسى سمو رئيس الوزراء السابق الشيخ أحمد النواف‬⁩ وحكومته الموقرة، ونتقدم لهم بالشكر والتقدير لمواقفهم ونهجهم الواضح في التعاون والاتفاق مع مجلس الأمة في الرؤية التشريعية والرقابية».

حمد المدلج

فيما صرح النائب حمد المدلج: «نبارك لسمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم نيل ثقة القيادة السياسية بتعيينه على رأس السلطة التنفيذية».

وتابع: «نسأل الله أن يعينك على حمل الأمانة الثقيلة، ويسدد على الحق والعدل خطاك، ويرزقك البطانة الصالحة الصادقة المخلصة للكويت وأهلها».

ولفت إلى أنه «من كان الدستور منهجه وخدمة الشعب غايته لن نخجل من مساندته متمسكين في ما بدأناه بخارطتنا التشريعية (عنوان التعاون)..وفقكم…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى