العرب والعالم

تقدم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 149 مركزاً فى التصنيف العالمى

حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تقدماً فى التصنيف العالمى بواقع 149 مركزاً، وذلك بعد حصول الأكاديمية على تقييم 5 نجوم في 8 مؤشرات مختلفة، حسب تقييم مؤسسة (كيو اس) و(ويبوميتركس) العالمي للجامعات.

وصرح المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية ورئيس المجلس التنفيذي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح في تصريح صحفي اليوم السبت، إن تقييم الأكاديمية يأتي من إحدى أهم المؤسسات العالمية المختصة في تقييم الجامعات حول العالم، مثل مؤسسة التايمز.

وأوضح الشيخ يوسف العبدالله أن الأكاديمية حققت تقدما بواقع 149 مركزاً، مقارنة بتصنيفالعام الماضى 2020، مبيناً أن المؤشرات الثمانية للتقييم هي التعليم، والتعلم والتوظيف، والتطوير الأكاديمي، والبنية التحتية، والتعليم عن بعد، والشمولية وتنمية البيئة، وخدمة المجتمع، والتميز في برامج القطاع البحري.

وأضاف أيضاً أن هذا التقييم المتميز يضم الأكاديمية إلى قائمة جامعات الوطن العربي الحاصلة على تقييم خمس نجوم، بجانب 11 جامعة أخرى فقط على مستوى الوطن العربي، إضافة إلى إحتلال الأكاديمية المركز 2195 من إجمالي أكثر من 31 ألف جامعة من مختلف دول العالم في تصنيف يناير 2021.

ووجه الشكر والتقدير للقائمين على الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين فيها، وفي مقدمتهم رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار، على تعاونهم وجهودهم المتواصلة والدؤوبة التي توجت بهذا الإنجاز المشرف لتحقيق تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محلياً وإقليمياً وعالمياً.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا قد تأسست عام 1970 وفق قرار مجلس جامعة الدول العربية، ويقع مقرها في محافظة الإسكندرية فى جمهورية مصر العربية.

وتعمل الأكاديمية على التدريب في أعمال النقل البحري، وتأهيل الكوادر البحرية في الملاحة والهندسة البحرية، وضباط الراديو، والفنيين البحريين، شاملة الدراسات الأساسية، ودرجات البكالوريوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى