تعرف على الجهات الحكومية التي أطلقت خدماتها عبر الواتساب
إنطلاق خدمة الواتساب فى 10 جهات حكومية
تماشياً مع إنتشار وسائل التواصل الإجتماعي داخل الكويت وإعتماد جانب كبير من المواطنين والمقيمين عليها في إنجاز أعمالهم وارتباطاتهم، إنطلقت خدمة الواتساب فى 10 جهات حكومية.
كانت الحكومة الكويتية قد قامت بتوجيهات مباشرة من مركز التواصل الحكومي الجديد التابع لمجلس الوزراء، بمطالبة الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية بإطلاق خدماتهم عن طريق تلك الوسائل.
وذلك من خلال تفعيل قنوات رسمية للتواصل مع المواطنين بشكل عام، واعتماد خدمة الواتساب من خلال تخصيص رقم خاص على التطبيق لإرسال الرسائل وتسلّمها، لتلقي شكاوى المواطنين واقتراحاتهم بشأن معاملاتهم داخل أروقة المؤسسات الحكومية لخدمة المواطنين والمراجعين.
ولاقت خدمة الواتساب ترحيباً كبيراً من جانب المواطنين، الذين رأوا فيها توفيراً للوقت والجهد، وتعميقاً للتواصل بين المواطن والحكومة، بعد إطلاقها حتى الآن في 10 جهات حكومية هي:
وزارة العدل (التوثيقات الشرعية)، مؤسسة التأمينات الإجتماعية، الخطوط الجوية الكويتية، الإدارة العامة للمرور، وزارة الكهرباء والماء، وزارة المواصلات (قطاع البريد)، وزارة الأشغال (طوارئ الطرق)، الهيئة العامة للقوى العاملة، وزارة التجارة (حماية المستهلك)، الهيئة العامة لشئون القصر.
وتعمل الحكومة على بتعميم خدمة الواتساب في جميع الجهات والوزارات الحكومية، حتى يتم الإستفادة منها في مختلف المعاملات، بسرعة الرد الحكومي على الرسائل والمقترحات الصادرة منهم.
وفيما يلى أرقام خدمات الواتساب التى تم إطلاقها فى الجهات الحكومية:
وزارة العدل (التوثيقات الشرعية) 24991395
مؤسسة التأمينات الإجتماعية 22994114
الخطوط الجوية الكويتية 22200171
وزارة الداخلية (الإدارة العامة للمرور) 99324092
وزارة الكهرباء والماء 25291100
وزارة المواصلات (قطاع البريد) 25325617
وزارة الأشغال (طوارئ الطرق) 93333150
الهيئة العامة للقوى العاملة 69009600
وزارة التجارة (حماية المستهلك) 55135135
الهيئة العامة لشئون القصر 1801110