فن وثقافة

تعرف على أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2019

تشهد الدراما الخليجية تراجع في الموسم الماضي؛ وخير مثال النجاح المتوقع لمسلسل “العاصوف”، على الرغم من التهليل لدخول المخرج السوري، المثنى صبح، إلى تفاصيل الدراما الخليجية، في حين وصف بعض النقاد الخليجيين “العاصوف” بأنه “أفضل الأسوأ”. واليوم، ثمَّة تحضيراتٌ لدراما تسابق اقتراب شهر رمضان.

نعرضُ لكم أبرز العناوين للمسلسلات الخليجية المنتظرة.

  • “العذراء”: يتصدَّر مسلسل “العذراء” قائمة مسلسلات رمضان 2019. المسلسل من تأليف الشقيقين محمد شمس وعلي شمس، وإخراج محمد القفاص. تدور الأحداث في سجن النساء، بعد أن يصدر حكم على سيدة بالإعدام، ما يفتح الباب أمام طرح قضايا اجتماعية. صُوِّرَت أحداث المسلسل بالكامل في دولة البحرين. وهو من بطولة شجون الهاجري وسعاد علي وهيفاء حسين ومشاري البلام.“حضن الشوك”: يجمعُ “حضن الشوك” مجموعةً من أهمّ الممثلين في الخليج العربي. وهو من تأليف عبدالله سعد، وإخراج حمد البدري، وبطولة إبراهيم الحربي ومحمد العلوي وليلى عبدالله وإلهام الفضالة وانتصار الشراح وأحمد مساعد ونور الغندور. يعالج المسلسل بشكلٍ دراميّ واقع العلاقات الاجتماعية، والقصص اليومية.

    “موضي قطعة من ذهب”: الفنان الكوميدي، داود حسين، اختارَ بطولة مسلسل “موضي قطعة من ذهب”، وتم تصويره في الكويت. المسلسل من تأليف حمد الرومي، وإخراج منير الزعبي، وبطولة أسمهان توفيق ونور الكويتية ولمياء طارق ويعقوب عبد الله وحسين المهدي وفهد العبد المحسن.

    “سواها البخت”: مُسلسلٌ من النّوع الكوميديّ التراجيديّ، اعتاد الجمهور على بطلته، هيا الشعيبي، في الأدوار و”الاسكتشات” الكوميدية. “سواها البخت” يلقي الضوء على الحياة ما بعد التقاعد، في وقت تتبدَّل عجلة الحياة اليومية. المسلسل من تأليف محمد الكندري وإخراج حسين أبل. ويشارك في بطولته كل من وليد الضاعن وشيلاء سبت وفهد البناي ومحمد الصيرفي وفخرية خميس وأحمد التويجري.

    “أنا عندي نص”: الممثّلة، سعاد عبد الله، اختارت هذه المرة مسلسلاً يحمل عنوان “أنا عندي نص”، وهو من المسلسلات التي تُوصَف بأنها الأقوى للموسم والمنافسة، ولا يزال المسلسل قيد التصوير حالياً. وتدورُ أحداث المسلسل في إطار الكوميديا الاجتماعية، وهو من تأليف حمد شملان الرومي، وإخراج منير الزعبي. ويشارك في البطولة هدى الخطيب ومحمد العجيمي وبدرية طلبة وشجون الهاجري وفاطمة الصفي.

    “حدود الشر”: من المسلسلات التي تستعدُّ لدخول السباق الرمضاني، مسلسل “حدود الشر” الذي يتمُّ تصويره حالياً. تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، إذْ يعود بنا إلى عالم الستينيات. قد يكون ذلك مُستجداً على دراما الخليج التي تطرح بشكل موسمي حالات وقضايا يومية، أو من واقع الحياة. لكن هذه المرة، العودة التاريخيَّة هي إلى العراق، وتاريخ العائلات الكويتية التي كانت لها مصالح وأراضٍ وبساتين فى مدينة أبو الخصيب بالبصرة العراقية. ويُسجل المسلسل تحدياً جديداً للممثلة القديرة، حياة الفهد، والتي ستلعب دور البطولة عن نص محمد النشمي، وإخراج أحمد دعيبس، وبطولة أحمد الجسمي وانتصار الشراح وباسم عبدالأمير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى