سيارات

تسلا تعلن قبول العملات الرقمية الإفتراضية لشراء سياراتها

صرح الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” العالمية لصناعة السيارات الكهربائية إيلون ماسك، إنه أصبح الآن بإمكان العملاء في الولايات المتحدة شراء سيارات الشركة باستخدام عملة بيتكوين.

وأعلن ماسك عن الخبر في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، كتب فيها: “يمكنكم الآن شراء سيارة تسلا بالبيتكوين”.

وأضاف ماسك في تغريدة تبعتها أن عملة البيتكوين المدفوعة لشركة تسلا لن يتم تحويلها من قبل شركة السيارات الكهربائية إلى عملة عادية، كما أوضح أن خيار الدفع عن طريق البيتكوين سيكون متاحاً خارج الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

بعد فترة وجيزة من تغريدة موسك، ارتفع سعر عملة بيتكوين بنسبة 3٪ تقريباً ليصل إلى 56242 دولاراً، أي أكثر مما يكلف شراء سيارة تسلا من طراز موديل 3 البدائي، والتي تكلف أقل بقليل من 40 ألف دولار.

وتعد سيارة تسلا موديل X Plaid، الأغلى على الإطلاق من سيارات الشركة، ويبدأ سعرها عند حوالي 120 ألف دولار، أي ما يعادل أكثر بقليل من عملتي بيتكوين.

وكانت تسلا قد أشارت سابقاً إلى خططها لقبول العملة الرقمية من المشترين في إيداع للجنة الأوراق المالية والبورصات الشهر الماضي، حين قالت إنها تتوقع البدء في قبول البيتكوين كطريقة دفع لمنتجاتنا في المستقبل القريب … مبدئياً على أساس محدود.

كما أعلنت الشركة أيضاً آنذاك عن استثمارها بـ1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين كجزء من استراتيجية لاستثمار جزء من نقود الشركة في بعض الأصول الاحتياطية البديلة المحددة.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال ماسك الذي أعرب في الماضي عن شكوكه حول العملات المشفرة، خلال مقابلة على التطبيق الاجتماعي “كلوب هاوس”، إنه يعتقد أن البيتكوين على وشك أن تحصد قبولاً واسعاً من قبل خبراء التمويل التقليديين، مضيفاً أنه كان يجب عليه شراء العملة الرقمية قبل 8 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى