العرب والعالم

تركيا: نواصل قصف مواقع الجيش السوري بشكل مكثف دون انقطاع

قالت تركيا، اليوم الإثنين، إن قواتها تواصل قصف مواقع الجيش السوري بشكل مكثف دون انقطاع، ردًا على الهجوم على نقطة مراقبتها في منطقة إدلب، داعية الناتو لدعمها وسط هذا التصعيد.

وأوضح المتحدث باسم حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا، عمر جليك، أن “قصف مواقع النظام السوري متواصل بشكل مكثف دون انقطاع” ردًا على مقتل 5 عسكريين أتراك بالهجوم في إدلب الذي حملت أنقرة القوات الحكومية في سوريا المسؤولية عنه.

وأكد جليك على أن “انسحاب القوات التركية من نقاط المراقبة في إدلب غير وارد”، موضحًا أنها “تواصل تنفيذ مهامها بشكل حاسم”.

واتهم المسؤول التركي “النظام السوري بالاستمرار في عدوانه وانتهاك كافة التفاهمات لنسف اتفاق خفض التصعيد في إدلب”.

ولفت جليك إلى أن “الرد على هجوم النظام في إدلب يعد عملية بحد ذاته”، قائلًا: “لكننا لا نفعل ذلك للسيطرة على أي موقع خارج نطاق التفاهمات”.

وأشار جليك إلى أن الجيش التركي “سيفعل ما يلزم” لحين انسحاب القوات السورية من أراضي إدلب التي توغل فيها مؤخرًا.

وأفاد جليك: “أعطى الرئيس أردوغان، توجيهات لكل الوزارات المعنية ونتابع عن كثب سير التطورات. النظام يكثف هجماته بشكل تدريجي، على الرغم من التحذيرات الروسية لسوريا. اليوم كان ردنا أقوى بمرات. نقاطنا للمراقبة في إدلب ستبقى هناك وكل هجوم سيلقى ردا مماثلا، والتعزيزات الضرورية إلى مواقعنا بدأت بالوصول”.

وأشار جليك إلى أن المحادثات مع روسيا حول حلحلة الوضع لم تؤد إلى نتيجة حتى الآن، فيما أشار إلى أن بلاده تتواصل بشكل وثيق مع الناتو حول الأوضاع في سوريا، متوقعًا من الحلف أن “يكون إلى جانب تركيا”.

وفي وقت سابق من الاثنين، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل 5 من جنودها وإصابة 5 آخرين في “قصف مدفعي مكثف من قبل النظام السوري” على نقطة المراقبة لتركيا في بلدة تفتناز بمنطقة إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى