محليات

تخليد ذكرى تكريم سمو الأمير بمسكوكة ذهبية

استمرت مؤسسات الكويت وهيئاتها مد يد الدعم والمساندة للاجئين والنازحين في المنطقة في وقت أصدر بنك الكويت المركزي مسكوكة تذكارية ذهبية تخليدًا لذكرى مناسبة تسمية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (قائدًا للعمل الإنساني) من قبل الأمم المتحدة.

كما تم توقيع الأسبوع المنقضي أمس الجمعة إتفاقية منحة بقيمة 850 ألف دينار كويتي (نحو 8ر2 مليون دولار امريكي) مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لدعم برنامج توفير حقن الحصبة للمرضى الأطفال السوريين واللبنانيين في لبنان إلى جانب تقديم مساعدات إنسانية للاجئين سوريين في تركيا وإفتتاح مخيم سكني للنازحين في اليمن.

وفي الأسبوع نفسه تم توقيع إتفاقية منحة مع (يونيسف) للإسهام في توفير المياه النظيفة لقطاع غزة في استمرار لنهج الكويت الإنساني الذي توج بتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عام 2014 بمنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية الكويت (مركزًا للعمل الإنساني).

و تزامنًا مع تلك المناسبة أعلن محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل في تصريح صحفي إصدار البنك مسكوكة تذكارية ذهبية تخليدًا لذكرى مناسبة تسمية سمو أمير البلاد (قائدًا للعمل الإنساني).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى