فن وثقافةمنوعات

تحذيرات كبيرة من المدارس لمنع الأطفال من مشاهدة مسلسل “لعبة الحبار”

توالت تحذيرات كبيرة من قبل المدارس لأولياء الأمور بمنع أطفالهم من مشاهدة مسلسل squid games أو الذي عرف عربياً باسم (لعبة الحبار) الذي بدأ عرضه مؤخراً عبر منصة نيتفليكس.

وذلك على الرغم من نجاح المسلسل فى تحقيق إنتشاراً واسعاً عالمياً وعربياً، خاصة بين أوساط الشباب والمراهقين فى مختلف الدول.

ولعبة الحبار هو مسلسل كوري جنوبي، تقوم فكرته على قتل الخاسرين داخل لعبة يفترض أنه يعرض وفقاً للتصنيف العمري +18، إلا أن ذلك لم يمنع من إنتشار تحذيرات من خطورته على المراهقين أيضا، وليس الأطفال فقط.

المسلسل بدأ عرض حلقاته على منصة نتفليكس وتصدر تريند جوجل، وهو ما شجع الشركة المنتجة له لإعلان التحضير لموسم ثان من العمل.

مسلسل لعبة الحبار
مسلسل لعبة الحبار

وتدور أحداث مسلسل Squid Game المكون من 9 حلقات حول مجموعة من الأشخاص يشاركون في سلسلة من الألعاب المميتة للفوز بجائزة مالية قدرها 45.6 مليار وون أى نحو 38.5 مليون دولار أمريكي.

ويستعرض المسلسل في أحداثه المجتمع غير العادل، الذي يحصل فيه الفائز على كل شيء مع إنتشار الخداع والعنف.

ونجح مسلسل لعبة الحبار فى تحقيق إنجازًا جديدًا بتصدره المركز الأول داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كأول عمل درامي كوري جنوبي تمت مشاهدته خلال الأيام الماضية.

لترتفع أسهم الشركة المنتجة للمسلسل بأكثر من 70% خلال جلسات التداول الماضية، بعد ارتفاع نسب مشاهدة المسلسل.

مسلسل لعبة الحبار
مسلسل لعبة الحبار

ويذكر أن مسلسل لعبة الحبار بدأ تصويره عام 2019، لكن بسبب إنتشار فيروس كورونا تم إيقاف التصوير، واستكمل مجددًا في مطلع هذا العام، وكان في البداية يحمل اسم (الجولة السادسة)، وتم تغييره إلى (لعبة الحبار).

وقد جهت عدد من المدارس عالمياً تحذيرات لأولياء الأمور بشأن مشاهدة أبنائهم لمسلسل لعبة الحبار، حرصًا على حياتهم، وخاصة بعد مشاهدة الأطفال يلعبون اللعبة المميتة في وقت الراحة بالمدرسة.

وأعلنت منصة نتفليكس منذ أيام أن مسلسل Squid Game على وشك أن يصبح أكبر عرض ناجح بالنسبة لها على الإطلاق، خاصة أنه ناطق باللغة الكورية.

وتشير إستطلاعات الرأى التى أجرتها منصة نتفليكس إلى أن مسلسل Squid Game في طريقه لتحقيق المزيد من المشاهدات والنجاح بعد إكتشاف الجمهور له حول العالم.

خاصة عقب إنتشار الحديث عنه فى مواقع التواصل الإجتماعي خلال هذه الفترة، وهو النجاح الذى دفع المنصة للتفكير بإنتاج سلسلة أجزاء من المسلسل.

آيتن عامر
آيتن عامر

وعلى الصعيد نفسه نشرت الفنانة المصرية آيتن عامر تدوينة لها على مواقع التواصل الإجتماعى، تشير فيها إلى قيام مدرسة أبناءها بإرسالة بريد إلكترونى يحذز أولياء الأمور من ترك أبناءهم مشاهدة مسلسل لعبة الحبار.

وقالت الفنانة آيتن عامر: المدرسة باعتين email بيحذروا فيه من مسلسل squid games وبيقولوا إن مشاهدته خطر على الأولاد، وبيطلبوا مساعدة الأهالي في السيطرة على الموضوع لأن الفكرة بتاعة اللعبة اللي في المسلسل ابتدت تنتشر وقت البريك والولاد بيلعبوها، المسلسل الظاهر إنه عنيف فعلا، لأن الدنيا مقلوبة بسببه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى