تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

تابع الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 19 سبتمبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الأحد الموافق 19 سبتمبر 2021، عدداً من الأنشطة النيابية شملت: أنشطة رئيس مجلس الأمة، والتصريحات النيابية، والأسئلة البرلمانية، وتقديم اقتراح برغبة، وفيما يلي التفاصيل:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة:

– بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية تشيلي دييغو بولسن، ورئيسة مجلس الشيوخ ياسنا بروفوست كامبيلاي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهِما.

– كما بعث الرئيس الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيس المجلس الوطني في اتحاد سانت كيتس ونيفيس مايكل بيركنز، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهِ.

 

التصريحات النيابية:

طالب النائب شعيب المويزري النواب بالتوقيع على طلب جلسة طارئة لمناقشة عدد من القضايا العامة في يوم 22 الجاري، مشيرا إلى ان آخر فرصة لتسليم الطلب غدا قبل العاشرة صباحا.

وقال المويزري في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة: أوجه حديثي لجميع زملائي النواب الذين لم يوقعوا على هذا الطلب.

لاسيما أن هذه القضايا تتعلق بالأمة والشعب الكويتي بكافة فئاته والمعاناة التي يعاني منها وما يجري في البلد من فساد اداري ومالي، متمنياً من الجميع التوقيع على هذا الطلب وذلك لعقد هذا الاجتماع الطارئ .

 

الاقتراحات برغبة

– قدم النائب أسامة المناور اقتراحا برغبة بإطلاق اسم المرحوم عبد العزيز المشاري على إحدى المؤسسات التعليمية بحولي بمنطقه حولي التعليمية”.

 

الأسئلة البرلمانية

وجه 5 نواب 13 سؤالا إلى سمو رئيس مجلس الوزراء و4 وزراء، حيث وجه النائب د. حمد روح الدين 8 أسئلة إلى وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس.

ووجه النائب مهلهل المضف سؤالين إلى سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ووجه سؤالاً واحداً كل من النواب شعيب المويزري إلى وزير الداخلية.

كما وجه الدكتور حسن جوهر، والدكتور هشام الصالح سؤالاً واحداً إلى وزيرة الأشغال العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى