تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

تابع الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر 2021، عدداً من الأنشطة النيابية شملت: أنشطة رئيس مجلس الأمة، والأنشطة النيابية، والاقتراحات بقوانين، والاقتراحات برغبة، والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة

بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقيتين إلى رئيس مجلس النواب المصري المستشار حنفي جبالي، وإلى رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر.

 

أنشطة نيابية

زار رئيس لجنة المرأة والأسرة والطفل النائب أسامة الشاهين جمعية (أبي أتعلم)، والتي تعنى بمواصلة تعليم الأطفال المرضى المصابين بالأمراض المزمنة وأمراض السرطان.

وأثنى الشاهين على جهود الجمعية كاشفا عن عزمه التقدم باقتراح برغبة بدعوة الحكومة لتخصيص إحدى المدارس لأغراض جمعية (أبي أتعلم) التعليمية.

وذلك لتمكين الأطفال المرضى المصابين بالأمراض المزمنة وأمراض السرطان من مواصلة تعليمهم الدراسي وفق المناهج المعتمدة.

 

الاقتراحات بقوانين

-أعلن النائب أسامة المناور عن تقديمه اقتراحا بقانون بشأن إضافة فقرة للمادة الثالثة من القانون رقم (68) لسنة 2015 في شأن العمالة المنزلية، بمنح صاحب العمل حق التعاقد المباشر من دون وسيط

– أعلن النائب ثامر السويط عن تقدمه باقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (15 مكرراً) إلى المرسوم بالقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية.

بعزل قياديي الجهة الحكومية حال عدم إقرار ميزانيتها أو حسابها الختامي لعامين متتاليين أو متفرقين.

 

الاقتراحات برغبة

– أعلن النائب الدكتور أحمد مطيع عن تقدمه باقتراح برغبة بإتاحة الفرصة للمواطنين من حملة شهادات الدكتوراه والماجستير للعمل في هيئة التدريس بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

– أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقدمه باقتراح برغبة بمساواة المهندسين والفنيين من فئة غير محددي الجنسية العاملين بالحكومة بزملائهم الخليجيين من حيث الراتب والبدلات ومكافأة نهاية الخدمة.

 

الأسئلة البرلمانية

وجه 5 نواب 8 أسئلة إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي 4 أسئلة إلى وزراء الدفاع والنفط والداخلية والتجارة.

ووجه النائب عبدالله المضف سؤالاً إلى وزير التجارة والصناعة، والنائب بدر الحميدي سؤالاً وزير الداخلية، والنائب د. هشام الصالح سؤالاً إلى وزير النفط، والنائب أسامة الشاهين سؤالاً إلى وزير التربية د. علي المضف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى