تحقيقات وتقاريرمجلس الأمة

تابع الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 23 سبتمبر 2021

شهد مجلس الأمة اليوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021، عدداً من الأنشطة النيابية شملت: أنشطة رئيس مجلس الأمة، وأنشطة اللجان، والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:

 

أنشطة رئيس مجلس الأمة

– استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير دولة الكويت لدى إيطاليا الشيخ عزام الصباح.

– استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير دولة قطر لدى دولة الكويت علي بن عبد الله آل محمود.

 

اللجان البرلمانية

قامت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية اليوم بجولة ميدانية مفاجئة وعشوائية لعدد من مدارس وزارة التربية في محافظتي العاصمة والجهراء، وذلك للوقوف على استعدادات وزارة التربية قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وستقوم اللجنة كذلك بزيارات ميدانية أخرى مفاجئة وعشوائية خلال الأسبوع المقبل لاستكمال باقي زياراتهم للمدارس في المحافظات الأخرى.

ومثل اللجنة التعليمية في الجولة الميدانية رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر وعضواها النائبان د. حسن جوهر وفايز الجمهور، برفقة وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب والوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط المهندس ياسين الياسين.

 

الأسئلة البرلمانية

وجه 7 نواب 17 سؤالا إلى 9 وزراء، حيث وجه النائب د. حمد المطر 4 أسئلة إلى وزراء العدل والتعليم العالي والتربية، والنائب عبدالله المضف 4 أسئلة إلى وزراء الدفاع والداخلية والمالية والتجارة.

ووجه النائب مساعد العارضي 3 أسئلة إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان، والنائب مبارك العرو 3 أسئلة إلى وزيري التربية والتجارة والصناعة.

ووجه النائب أسامة الشاهين سؤالاً إلى وزير التجارة والصناعة، والنائب د. حمد روح الدين سؤالاً إلى وزير النفط، والنائب بدر الحميدي سؤالاً إلى وزير التجارة والصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى