علوم وتكنولوجيا

تأكيدًا لهوية المرسلين.. غوغل تعلن إضافة ميزة علامة توثيق الحسابات الزرقاء

أعلنت شركة غوغل أن خدمة البريد الإلكتروني Gmail ستبدأ عرض علامة التوثيق الزرقاء المألوفة في المواقع الأخرى بجانب اسم المُرسل؛ لتأكيد هويته.

وأوضحت غوغل، في منشور على مدونتها، أمس الأربعاء، أن الميزة تأتي لمساعدة المستخدمين في معرفة إذا ما كان البريد الإلكتروني الذي تلقّوه مُرسلًا من مصدر شرعي أو احتيالي.

وتعتمد علامة التوثيق الزرقاء على خاصية حالية في خدمة البريد الإلكتروني Gmail اسمها (مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة) BIMI، وهي تتطلب من الشركات المصادقة على أن شعار العلامة التجارية الذي تستخدمه كصورة رمزية للبريد الإلكتروني سيُمكِّن المستخدمين من معرفة أن الشعار يخصها بالفعل.

وستتلقى الشركات التي تبنّت بالفعل خاصية مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة علامة التوثيق الزرقاء تلقائيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى