محليات

بواقع 50 مليون إطار هيئة البيئة تتسلم موقع الاطارات المستعملة.. رسميا

 كشفت الهيئة العامة للبيئة تسلمها رسميًا موقع الإطارات المستعملة في (ارحيه) من هيئة الصناعة وذلك وفق قرار مجلس الوزراء رقم (1049) بشأن تحويل مسؤولية استكمال التخلص من الإطارات من (الصناعة) ل(البيئة).

وصرح رئيس مجلس الإدارة المدير العام ل(البيئة) الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح في تصريح صحفي خلال جولة نظمتها الهيئة في منطقة (ارحيه)، اليوم الخميس، أن(البيئة) تتعاون مع بلدية الكويت وهيئة الصناعة والهيئة العامة للرعاية السكنية للإنتهاء من مشكلة مكب (ارحيه) بفترة سريعة لتسليمها ل(السكنية).

كما أشار الشيخ عبدالله أن هيئة البيئة ستسلم الأرض ل(السكنية) في غضون عام حيث سيتم خلالها التعامل مع هذه الإطارات بتحويلها إلى المصانع لإعادة تدويرها أو تحويلها إلى شركة أسمنت الكويت لتحويلها إلى طاقة مؤكدًا أن الهيئة قادرة على التعامل مع العدد المتبقي من الإطارات عبر وضع أفضل الدراسات والخطط.

وفي ذات السياق قال نائب المدير العام للهيئة العامة للصناعة محمد العدواني أنه وفقًا لدراسة البلدية والرعاية السكنية تبين أن هناك 50 مليون إطار في المنطقة حيث قامت هيئة الصناعة بإزالة 30 مليونا والمتبقي الان 20 مليونًا.

فيما لفت العدواني إلى أن الهيئة كلفت من قبل مجلس الوزراء الإشراف على الموقع الذي كان مسؤولية البلدية وتم تحديد مساحات في السالمي لإنشاء مصانع إعادة التدوير للشركات التي تبنت تقطيع الإطارات حيث اكتفت هيئة الصناعة حاليًا بإعداد هذه الإطارات وتحولت المسؤولية إلى هيئة البيئة ابتداء من اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى