الإقتصادي

بنك الكويت الوطني يعلن إصدار سندات غير مضمونة قابلة للإستدعاء

أعلن بنك الكويت الوطني اليوم الأحد نجاحه في تسعير سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد بقيمة مليار دولار أميركي، تستحق السداد بعد 6 سنوات، وقابلة للإسترداد بعد 5 سنوات.

مبيناً أن هذا الإصدار يعد أكبر الإصدارات المقومة بالدولار للمؤسسات المالية في الكويت.

وأضاف البنك الوطني في بيان صحفي أن إجمالي طلبات الإكتتاب على الإصدار الجديد بلغ 1.7 مليار دولار أمريكى.

ليصل معدل تغطية الإصدار إلى أكثر من 1.7 مرة، وهو ما يعكس الإقبال الكبير من المستثمرين العالميين.

وأفاد أن الطلب القوي من المستثمرين منح البنك أفضلية كبيرة في تسعير تلك السندات، التي بلغ معدل العائد عليها 1.726 في المئة بزيادة 95 نقطة أساس عن عائد سندات الخزانة الأميركية.

فيما تنوع سعر الفائدة بين معدل فائدة ثابتة 1.625 في المئة من تاريخ الإصدار حتى تاريخ الإستحقاق الأول، ويتم توزيعها بشكل نصف سنوي وفائدة متغيرة بزيادة 105 نقاط.

وأشار البيان إلى أن هذا الإصدار هو الأول من نوعه لسندات غير مضمونة قابلة للإستدعاء على مستوى إصدارات منطقة وسط وشرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ويتمتع بهيكل تسعير متنوع ما بين فائدة ثابتة ومتغيرة، ما يعد أحد حلول التمويل المبتكرة لتحسين نسب التمويل المستقر لدى البنك والرائدة على صعيد هيكل التسعير.

وذكر أن الإصدار الجديد لاقى إقبالا وإهتماماً كبيرين من قاعدة متنوعة من مستثمري أدوات الدخل الثابت، والمؤسسات المالية حول العالم.

مبيناً أنه حقق إقبالاً من مستثمري الولايات المتحدة الذين استحوذوا على 43 في المئة من تغطية الإصدار، تلاهم مستثمرو آسيا بـ 26 في المئة.

وكذلك مستثمرو أوروبا بـ 12 في المئة، ومن منطقة الشرق الأوسط بـ 10 في المئة، فيما استحوذ المستثمرون من المملكة المتحدة على 9 في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى