الإقتصادي
أخر الأخبار

بنك الخليج وبنك برقان يعلنان نسبة الأرباح الصافية في النصف الأول من العام الحالي

ربحية بنك الخليج بلغت 5.5 فلس للسهم، وربحية بنك برقان 7.6 فلس للسهم

– بنك الخليج يحقق 16.5 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول من العام الحالي

– بنك برقان يحقق 24 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول من العام الحالي

 

أعلن بنك الخليج الكويتى اليوم الأربعاء تحقيقه أرباحاً صافية في النصف الأول من العام الحالي تقدر بحوالى 16.5 مليون دينار كويتي أى نحو 54.4 مليون دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 40 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك بربحية 5.5 فلس للسهم الواحد.

وذكر البنك في منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت أن الأرباح التشغيلية بلغت 43.1 مليون دينار كويتى أى نحو 142 مليون دولار أمريكى، مشيراً إلى أنه قام بتجنيب مخصصات بقيمة 25.8 مليون دينار كويتى أى نحو 85 مليون دولار أمريكى.

وقال البنك أن التحسن في صافي الأرباح يعود بشكل أساسي إلى الإرتفاع في صافي إيرادات الفوائد بنسبة 6.5 في المئة، بما يعادل أربعة ملايين دينار كويتى أى نحو 13.2 مليون دولار أمريكى.

وبين المنشور أن اجمالي الموجودات قد إرتفع بنسبة 2.9 في المئة في نهاية يونيو الماضي، مقارنة بديسمبر الماضي بالغاً 6.3 مليار دينار كويتى أى نحو 20.7 مليار دولار أمريكى.

وذكر أن حقوق المساهمين زادت بنسبة 0.8 في المئة لتبلغ 643 مليون دينار كويتى أى نحو 2.1 مليار دولار أمريكى، في حين بلغ معدل كفاية رأس المال 16.59 في المئة.

وأوضح البنك أن الأرباح الصافية في الربع الثاني من العام الحالي بلغت 4.5 مليون دينار كويتى أى نحو 14.8 مليون دولار أمريكى، بزيادة نسبتها 43.5 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي في حين بلغت ربحية السهم لهذه الفترة 1.5 فلسا.

 

– بنك برقان يحقق 24 مليون دينار أرباحاً صافية في النصف الأول من العام الحالي

 

فى الوقت نفسه فقد أعلن بنك برقان الكويتى اليوم الأربعاء تحقيقه أرباحاً صافية في النصف الأول من العام الحالي بقيمة 24 مليون دينار كويتي أى نحو 79.2 مليون دولار أمريكي، بزيادة نسبتها 6 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك بربحية للسهم قدرها 7.6 فلس.

وذكر البنك في منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت أن الأرباح الصافية في الربع الثاني من العام الحالي بلغت 18.9 مليون دينار كويتى أى نحو 62.3 مليون دولار أمريكى، بزيادة نسبتها 244 في المئة عن الربع الثاني من عام 2020، في حين بلغت ربحية السهم في الربع الثاني 5.6 فلس.

وقال البنك أن الزيادة في صافي الربح يرجع لفترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو الماضي مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى زيادة صافي إيرادات التشغيل التي بلغت 64.2 مليون دينار كويتى أى نحو 211.8 مليون دولار أمريكى، بزيادة نسبتها 36 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام الحالي.

وذكر المنشور أن الأرباح التشغيلية ارتفعت بنسبة 67 في المئة في الربع الثاني من العام الحالي على أساس سنوي، لتبلغ 39.9 مليون دينار كويتى أى نحو 131.6 مليون دولار أمريكى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى