العرب والعالم

بلينكن في السعودية ويجتمع مع ولي العهد محمد بن سلمان … تعرف على أهم نقاط الاجتماع

عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جدة، ليلة الأربعاء، اجتماعا مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي يزور المنطقة لبحث التطوارات في قطاع غزة.

وتأتي الزيارة في وقت تسعى واشنطن إلى تسريع الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في النزاع المستمر منذ نحو ستة اشهر.

واصدرت وكالة الأنباء السعودية “واس” بيانا، أوضحت فيه إنه جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.

هذا وقد تم بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة لوقف العمليات العسكرية والتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية.

والتقى بلينكن الذي وصل إلى مدينة جدة الأربعاء في مستهل جولة إقليمية تشمل أيضا مصر وإسرائيل، نظيره الأمير فيصل بن فرحان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر في بيان إن الوزيرين “ناقشا الحاجة المُلّحة لحماية جميع المدنيين في غزة وزيادة المساعدات الإنسانية على الفور للمحتاجين”.

وتابع “شدد بلينكن على أهمية استمرار التنسيق الوثيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين بشأن حل النزاع في غزة والتحضير لمرحلة ما بعد النزاع”.

والسعودية هي المحطة الأولى في الجولة السادسة لبلينكن في الشرق الأوسط منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى