محليات

بلدية مبارك الكبير تقوم بالكشف على 366 محل خلال عطلة عيد الأضحى

تحرير 7 مخالفات وتوجيه 82 تنبيهاً و14 إنذاراً لعدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية

كثف الفريق الرقابي بفريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير من جولاته الميدانية على كافة الأنشطة التجارية بالمجمعات، والبقالات، والمطاعم خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وأسفرت عن الكشف على 366 محل.

بناءاً على توجيهات مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي بتكثيف الجولات الميدانية في المجمعات التجارية الكبري، والأسواق، والمطاعم، والكافيهات، والمعاهد الصحية، وصالونات الحلاقة، وصالونات التجميل، في مختلف المحافظات.

وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالسماح للحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والفئات المعفاة من تلقي اللقاح بالدخول إلى تلك الأماكن، بهدف تحقيق المناعة المجتمعية.

 

 

وأوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ناصر الهاجري بأن الجولات الميدانية التي نفذها الفريق الرقابي على كافة الأنشطة التجارية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، أسفرت عن توجيه 82 تنبيها لعدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية.

كما أسفرت على توجيه 14 إنذاراً وتنبيها لإزالة تعديات على أملاك الدولة، وتحرير 20 مخالفة، أشتملت على 7 مخالفات إشتراطات صحية،6 مخالفات بائع متجول ونظافة عامة، 4 مخالفات إستغلال مساحه خارجية.

بالإضافة إلى القيام بتحرير 3 مخالفات لعدم تجديد ترخيص الإعلان، فضلاً عن إزالة 86 إعلان تجاري مختلف الأحجام، و36 إعلان تهنئة بالعيد، و3 صناديق جمع تبرعات لمخالفة أنظمة ولوائح البلدية.

وأشار الهاجرى إلى تواصل الجولات الميدانية من قبل الفريق الرقابي، مؤكداً بعدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للإشتراطات الصحية، وأكد على تطبيق أنظمة ولوائح البلدية من قبل مفتشي الفريق الرقابي.

 

فريق الطوارئ بفرع بلدية حولي يقوم بتحرير 8 مخالفات وتوجيه 19 إنذاراً

على الجانب الآخر كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تنفيذ جوله ميدانية من قبل الفريق الرقابي بفريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي على المجمعات التجارية ومراكز التسوق ومحلات التجزئه بعموم مناطق المحافظة.

وذلك للتأكد من إلتزامهم بلوائح وأنظمة البلدية وتطبيق القرار رقم 1010 لسنة 2021 الذى أصدره مجلس الوزراء والمتعلق بالإشتراطات الصحية.

وأسفرت الجولات الميدانية لفريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي عن تحرير 8 مخالفات لعدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية، وتوجيه 19 إنذاراً.

وأكد رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة إبراهيم السبعان حرص البلدية على تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالإشتراطات الصحية، من خلال تنفيذ جولات ميدانية صباحية ومسائية بجميع مناطق المحافظة.

وذلك للتأكد من إلتزام المحلات، والمجمعات التجارية، والأسواق الموازيه، من تطبيق الإشتراطات الصحية للحد من إنتشار فيروس كورونا، وأيضاً تطبيق الضوابط البلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى