فن وثقافةمنوعات

بفضل الهفوة المتعمدة….شركة ستارباكس تحقق 2.3 مليار أرباحا من مسلسل Game Of Thrones

حققت شركة ستاربكس، وهي أكبر سلسلة متاجر متخصصة في القهوة في العالم، مكاسب خيالية في أيام معدودة بفضل ظهور كوب من قهوتها بالخطأ في أحد مشاهد مسلسل صراع العروش Game Of Thrones وهو الأمر الذي انتقده ملايين المتابعين، وظنوا أنها هفوة كبيرة وقع فيها القائمين على المسلسل.

وتحدثت الرئيسة التنفيذية المختصة بالتسويق لدى الشركة ستاسي جونز عن مكاسب تقدر بـ 2.3 مليار دولار، بعد هذه الدعاية غير المقصودة لها في المسلسل الذي يشاهده أكثر من 30 مليون شخص في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، دون الحديث عن الأرقام الفلكية في بقية دول العالم.

وشوهد الكوب الورقي بغطائه البلاستيكي على طاولة خلال احتفال في قلعة (وينترفيل)، وعلى مقربة من شخصيتي جون سنو ودينيريس تارغارين خلال الحلقة الرابعة من الموسم الأخير، التي حملت عنوان (آخر أفراد أسرة ستارك) (ذا لاست أوف ذا ستاركس).

وبعد عرض الحلقة، تم إعادة المونتاج للمشهد الذي ظهر بها الكوب، حيث تم حذفه من المشهد تماما. وانتشرت صور الكوب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال ساعات من عرض الحلقة الأحدث.

ووصف بعض المتابعين، بأن هذه الهفوة مقصودة، واشهار غير مباشر لشركة ستارباكس، التي أرادت استغلال الشعبية الجارفة التي يتمتع بها المسلسل، خاصة وأنه يدور في العصور الوسطى وبلمسة تاريخية قديمة، وظهور كوب (ستارباكس) كانت لمسة معاصرة بتوابل اشهارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى