مجلس الأمة

بعد انسحاب الحكومة.. رفع جلسة مجلس الأمة للغد والعجمي يعقد مؤتمرًا صحفيًا

أعلن رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون رفع جلسة المجلس العادية، اليوم الثلاثاء، بعد انسحاب الحكومة ممثلة بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الدكتور بدر الملا ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عمار العجمي من الجلسة على أن تعقد الجلسة التكميلية صباح غد الأربعاء.

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته إلى مناقشة بند (تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين)، وفي هذا الشأن نصت المادة (116) من الدستور في فقرتها الأخيرة على التالي: “ويجب أن تمثل الوزارة في جلسات المجلس برئيسها أو ببعض أعضائها”.

يذكر أن الوزير العجمي قال في كلمة له في جلسة اليوم إن الحكومة تطلب من مجلس الأمة إعادة تقارير اللجان البرلمانية عن الاقتراحات بقوانين التي تتضمن “أعباء مالية” إلى اللجان وفقًا للائحة الداخلية للمجلس لمناقشتها مع الحكومة والتوافق بشأنها.

وقال وزير شؤون مجلس الأمة عمار العجمي، في مؤتمر صحافي عقده عقب انسحابه والوزير بدر الملا من جلسة المجلس اليوم: “جاءت الحكومة للجلسة وجميع الوزراء داخل مبنى المجلس، وحضر الجلسة وزيران وقدم طلب وكان يحدونا الأمل بالموافقة عليه”.

وأضاف: “الحكومة ليست ضد المواطن.. وقد تم اختيار أعضائها وفق معيار الكفاءة ومدت يد التعاون وكانت هناك لجنة وزارية اجتمعت مع لجنة الأولويات لتحديد أولويات العمل ولا نقبل المزايدة بأن الحكومة آخر همها المواطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى