العرب والعالم

بريطانيا تعلن إلغاء جميع قيود فيروس كورونا إبتداءً من 19 يوليو

صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن المملكة المتحدة ستخرج بشكل لا رجعة فيه من قيود الإغلاق التى كانت قد فرضتها من قبل في يوم 19 يوليو القادم، وذلك رغم الإرتفاع في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وكان من المقرر رفع تلك القيود في 21 يونيو الماضي، إلا أن إنتشار المتحور دلتا شديد العدوي أرجىء الموعد شهرًا، بعد أن سجلت أغلب الإصابات الجديدة به في المملكة المتحدة.

وقال جونسون إنه سيتعين على السكان تعلم التعايش مع الفيروس، وأضاف أنه سوف يعقد إجتماعاً مع وزير الصحة البريطانى ساجد جاويد الذى سوف يلقى كلمة أمام النواب.

على الصعيد نفسه، فقد دعت الجمعية الطبية البريطانية مؤخرًا الحكومة إلى الإبقاء على بعض القيود بسبب الزيادة المقلقة في عدد الإصابات.

وقال وزير البيئة البريطاني جورج يوستيس، إنه يعتزم التخلص من القوانين الملزمة بإرتداء الكمامات بمجرد رفع القيود المفروضة فى إنجلترا في مواجهة فيروس كورونا يوم 19 يوليو المقبل.

وأضاف يوستيس في تصريحات أوردتها صحيفة التلجراف البريطانية عبر موقعها الإلكتروني أن إرتداء الكمامات سيصبح إختياريًا إبتداءاً من يوم 19 يوليو القادم، وهو اليوم المقرر فيه رفع كافة قيود الإغلاق، ولكنه قد يظل استشاريًا في بعض الأماكن.

وأوضح أن الهدف من هذه المرحلة هو إلغاء الإلزام القانوني لإرتداء الكمامات، وتابع قائلاً أن مسألة إختيار بعض الأشخاص لإرتداء الكمامة أو كونها أمراً استشاريًا في بعض الأماكن، فهذه مسألة منفصلة، والهدف من هذه المرحلة النهائية هو إلغاء الإلزام القانوني.

وأضاف يوستيس قائلاً: “لن أرتدي الكمامة بمجرد إخباري أنه من الآمن عدم ارتدائها، أريد العودة إلى طبيعتي، وأعتقد أن الكثير من الناس سيرغبون في التخلص من تلك الكمامات.

 

وعلى صعيد نتصل فقد أعلن رئيس وزراء بريطانيا فتح الملاعب الرياضية أمام الجماهير بالسعة الكاملة وبدون قيود في كافة الأحداث الرياضية، بداية من يوم 19 يوليو القادم.

وأشار جونسون في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، إلى أن بريطانيا ستدخل في المرحلة الرابعة من رفع القيود المفروضة خلال الفترة الماضية بداية من 19 يوليو القادم.

 

وقال جونسون: سنزيل القيود المفروضة ونسمح للناس بإتخاذ قراراتهم المستنيرة بشأن كيفية التعامل مع فيروس كورونا، وهو ما يعني إزالة جميع القيود المفروضة على أعداد المجتمعين في الأماكن المغلقة والمفتوحة، وسنسمح لكل الشركات بإعادة فتح أبوابها.

واختتم المؤتمر الصحفى بقوله: سنرفع القيود المفروضة على عدد الأشخاص الذين يحضرون المباريات والأحداث الرياضية، وكذلك الحفلات الموسيقية والمسرحية.

وجاء القرار ليفتح المجال أمام الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وباقي المسابقات الرياضية في إنجلترا بوجه عام.

والجدير بالذكر أن مباريات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز ستنطلق في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى