العرب والعالمسياحة
أخر الأخبار

برج الساعة في مكة يتصدر قائمة ناطحات السحاب الأغلى في العالم

ليس من بينهم برج خليفة فى دبى.. رغم أنه أعلى برج فى العالم

وفقا لتصنيف موقع How Much الأمريكي المتخصص في التصنيفات الإقتصادية لناطحات السحاب الأغلى عالميًا، تعرف على قائمة أغلى 10 ناطحات سحاب في العالم.

يُنظر إلى ناطحات السحاب على أنها رمز للتعبير الثقافي، حيث تتميز هذه المباني الهائلة بالتصاميم الحديثة والارتفاعات المذهلة، وعادة ما تكون هذه الأعاجيب المعمارية نتاجًا للتعاون بين المستثمرين والمهندسين المعماريين والبنائين.

وفي حين ارتفعت تكاليف بناء ناطحات السحاب على مدار العقد الماضي، فإن التسارع الأخير في النفقات انعكس في إنشاء أكبر برج ساعة في العالم بالمملكة العربية السعودية، مما خلق مسارًا حادًا لنفقات ناطحات السحاب المذهلة.

تصدرت أبراج البيت المعروفة أيضا ببرج الساعة في مدينة مكة المكرمة تصنيف موقع How Much الأمريكي المتخصص في التصنيفات الاقتصادية لناطحات السحاب، كأغلى ناطحة سحاب في العالم بتكلفة إنشاء بلغت 15 مليار دولار، حيث تم الإنتهاء من هذا المبنى في مكة المكرمة عام 2012، ويضم برج ساعة وفندقًا.

يليه في ترتيب الموقع من حيث تكلفة التشييد، برج مارينا باي ساند  Marina Bay Sand في سنغافورة بكلفة بناء بلغت 5.7 مليار دولار، والذي تم الانتهاء منه عام 2010، وهو موطن لفنادق وإمبراطورية للبيع بالتجزئة.

واحتل المرتبة الثالثة عالمياً منتجعات Wynn في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية، بتكلفة قدرها 4.1 مليار دولار، حيث تم الانتهاء من هذا المبنى في عام 2005 وهو أغلى فندق وكازينو في العالم.

أما في المرتبة الرابعة فيأتي The Cosmopolitan في لاس فيغاس نيفادا أيضاً، بتكلفة 3.9 مليار دولار، وتم تشييد هذا الفندق في عام 2010 وهو مكون من برجين يبلغ ارتفاع كل منهما 603 أقدام.

ويأتي خامساً مركز التجارة العالمي في الولايات المتحدة، بتكلفة بناء عند 3.8 مليار دولار، إذ يقف برج Freedom في مكان مركز التجارة العالمي السابق بمدينة نيويورك، ويضم أكبر مركز عقاري تجاري في الولايات المتحدة.

ويأتى في المرتبة السادسة، نجد فندق البندقية The Venetian Hotel في الصين، بتكلفة 2.4 مليار دولار، وقد تم الإنتهاء من هذا الفندق والكازينو في عام 2005، حيث تملكهما شركة لاس فيغاس التي لديها فندق شقيق في لاس فيغاس الأميركية.

ويحل في المرتبة السابعة برج الأميرة The Princess Tower في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتكلفة بناء بلغت 2.17 مليار دولار، وقد تم الإنتهاء من هذا البرج السكني، الذي تم بناؤه في دبي عام 2012، وهو يحتل المرتبة 24 في قائمة أطول المباني في العالم.

أما Palazzo Casino في الولايات المتحدة فيحتل المرتبة الثامنة بتكلفة 2.05 مليار دولار. هذا الكازينو ذو الطراز الإيطالي هو أطول مبنى مكتمل في لاس فيغاس.السعودي

تاسعاً، يأتي برج Taipei 101 في تايوان الذي كلف 1.8 مليار دولار، وتم الانتهاء من بناء المبنى في عام 2004 في العاصمة التايوانية، وكان يُعرف سابقًا باسم مركز تايبيه المالي العالمي.

أما عاشراً فنجد برج London Glass Shard الذي بلغت تكلفة بنائه 1.5 مليار دولار، وهو ناطحة سحاب مكونة من 95 طابقًا اكتملت في لندن في عام 2012. وكان المبنى يُعرف سابقًا باسم برج لندن بريدج.

وخرج برج خليفة في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة من قائمة أغلى عشر ناطحات سحاب في العالم طبقا لتصنيف موقع How Much  الأمريكي، حيث أتى في المرتبة الحادية عشرة بتكلفة بناء بلغت 1.5 مليار دولار، وتم الانتهاء منه في عام 2009، وهو يعد أطول مبنى في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى