الرياضيموضوع مميز

بدر المطوع أسطورة الكرة الكويتية …وعميد لاعبي العالم

خاص برواز

كانت مباراة المنتخب الكويتي ونظيره الأردني أمس خاصة جدا بالنسبة لقائد ونجم الأزرق بدر المطوع، والذي حطم رقما قياسيا تاريخيا.

ورغم الخسارة الكبيرة التي مني بها المنتخب الكويتي بثلاثية نظيفة أمام الأردن في تصفيات كأس آسيا 2023، إلا أن بدر المطوع صاحب الـ37 عاما، أصبح أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخبات بلادهم في تاريخ كرة القدم.

وحصد بدر المطوع لقب عميد لاعبي العالم بعد وصوله إلى 196 مباراة دولية، وهو اللقب الذي حققه من قبل في 25 يونيو  2021 بعد مشاركته في مباراة الكويت والبحرين في الدور التمهيدي المؤهل لنهائيات كأس العرب 2021، قبل أن يتم سحبه منه.

ووصل قائد منتخب الكويت حينها إلى مباراته الدولية رقم 185 متخطيا أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق، قبل أن يصدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أغسطس 2021 ويقوم بسحب اللقب منه، مؤكدا أن الماليزي سوه تشين خاض 195 مباراة دولية مع منتخب بلاده وهو الأحق باللقب.

بعدما شارك بد المطوع في 11 مباراة جديدة على مدار العام الفائت مما زاد من عدد مبارياته إلى 196 مباراة ليتوج مجددا عميدا للاعبي العالم رغم أنف الفيفا.

وبات كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال هو أكثر المهددين لعرش المطوع، حيث يمتلك حاليا 189 مباراة دولية يحتل بها المركز الثالث في ترتيب أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية على مر التاريخ.

أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية وفقا للفيفا

الكويت بدر المطوع – 196 مباراة
الماليزي سوه تشين آن – 195 مباراة
البرتغالي كريستيانو رونالدو – 189 مباراة
المصري أحمد حسن – 184 مباراة
العماني أحمد مبارك كانو – 183 مباراة
الإسباني سيرجيو راموس – 180 مباراة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى