محليات

بداية التقديم للالتحاق إلى جامعة الكويت …تعرف على التفاصيل

أكد القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور مشعل الغربللي عن بدء عملية تقديم طلبات الالتحاق بجامعة الكويت إلكترونياً للفصل الدراسي الثاني 2022/2021.

ويشمل التسجيل المستوفيين لشروط القبول من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية.

وكذلك خريجي المدارس الإنجليزية والمتوقع تخرجهم منها (لخريجي مدارس الكويت فقط) اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 يناير، وحتى يوم الإثنين من الشهر ذاته.

وبخصوص الفئات الأخرى من الطلاب يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ خلال الفترة بين 25 إلى 31 يناير.

وذلك أثناء ساعات الدوام الرسمي كما هو مبين في الخطة الزمنية المذكورة في الجدول وذلك وفقاً للتدابير والاشتراطات الصحية الخاصة.

وأفاد الغربللي بأن الحدود الدنيا للقبول في جميع كليات الجامعة بالنسبة للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المطبقة للفصل الدراسي الثاني هي المعدل المكافئ لكل تخصص.

والذي يحسب في ضوء نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية ونسبة الشهادة الثانوية للطالب بشرط حصول الطالب المتقدم للجامعة على نسبة في الشهادة الثانوية لا تقل عن (70 في المئة) للقسم العلمي و (78 في المئة) للقسم الأدبي.

وتكون عملية التقديم للطلبات عبر: http://portal.ku.edu.kw/admission، حيث يمكن للطلبة المذكورين سلفا تقديم طلب الالتحاق بالجامعة من خلال هذا الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى