محليات

بدء إجراءات إخلاء المساكن العمالية في الجليب استدعاء شركات العقود الحكومية

أفصح نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة د. مبارك العازمي، عن إخلاء جميع المساكن العمالية في منطقة جليب الشيوخ، ونقلها إلى مناطق خارجية يسمح فيها بذلك، في ضوء الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة للحد من إنتشار فيروس «كورونا المستجد»، لاسيما بين الأوساط العمالية.

كما بين العازمي، أن منطقة الجليب سكنية ومن غير الجائز قانونًا الإبقاء على المساكن العمالية داخلها، مؤكدًا على أن أي منزل مقيد في الهيئة العاملة للقوى العاملة، كسكن عمالي في المنطقة، هناك تعليمات وتوجيهات صريحة بإخلائه، لاسيما أن المناطق السكنية الخاصة غير مسموح قانونًا بأن تكون آوية أو موطنًا للعمالة الوافدة المسجلة على العقود الحكومية أو القطاع الأهلي.

فيما أشار إلى أن «القوى العاملة» متمثلة في قطاع الحماية استدعت الشركات كافة المرتبطة بعقود حكومية، ومسجلة لديها في النظام الآلي، والتي توفر مساكن عمالية داخل منطقة الجليب وتم تحذيرها ومطالبتها بضرورة إخلاء هذه المساكن فورًا وتوفير بديل عنها داخل المناطق الاستثمارية، موضحًا أن أي عقد حكومي قبل صرف عمالته يلتزم صاحبه بتوفير مسكن للعمالة المسجلة لديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى