الإقتصادي

بتكوين تسجل هبوطا حاداً يؤدى إلى خسارة 200 مليار دولار

سجلت العملة المشفرة بتكوين أكبر العملات المشفرة وأكثرها رواجا هبوطاً حاداً فى السعر فى يوم واحد فقط، لتهبط إلى 47 ألفا و555 دولارا، لتكون دون مستوى الخمسين ألف دولار للمرة الأولى منذ أوائل مارس الماضى.

حقق هذا الهبوط خسارة حادة تقدر بأكثر من 200 مليار دولار أمريكى من قيمة سوق العملات المشفرة بالكامل، وفقًا لبيانات من كوين ماركت كاب.

منذ أيام قليلة كانت العملة الرقمية بتكوين قد بلغت قمة غير مسبوقة بإرتفاعها عند قيمة 62 ألفا و741 دولارا، لتواصل سلسلة مكاسبها في 2021 وتبلغ ذروة جديدة.

يقول الخبراء أن هذا الهبوط يأتى على خلفية مخاوف من أن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن فى رفع الضرائب على الأرباح المتعلقة بالاستثمارات في الأصول الرقمية.

وقالت تقارير إخبارية إن إدارة بايدن تخطط لتنفيذ مجموعة من التغييرات المقترحة على قانون الضرائب الأميركي، وهو ما يشمل خطة لمضاعفة الضرائب تقريباً على الأرباح الرأسمالية إلى 39.6 بالمئة لمن يربحون أكثر من مليون دولار أمريكى.

وأثر ذلك أيضاً على البورصة الأمريكية، حيث أدى إلى عمليات بيع مكثفة في أسواق الأسهم بين عشية وضحاها، حيث أنهت جميع المؤشرات الأميركية الرئيسية الثلاثة جلسة يوم الخميس في المنطقة الحمراء.

وقد أثر ذلك أيضاً فى إنخفاض العملتان المنافستان الأصغر لبيتكوين، عملة إثيريوم التى إنخفضت بنسبة 3.5 بالمئة، وعملة إكس.آر.بي التى إنخفضت بنسبة6.7 بالمئة، في حين هبطت عملة دوجكوين المشفرة، التي أنشئت كمزحة وارتفعت بنحو ثمانية آلاف بالمئة هذا العام حيث تراجعت بنسبة 20 بالمئة، وذلك وفقا لمنصة كوينجيكو المتخصصة في تتبع الأسعار والبيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى